رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الخارجية عن أزمة سد النهضة: تفاوضنا بحسن نية ولن نخضع لأي إرادة

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن مصر وجهت دعوة للخرطوم وإثيوبيا لاستكمال المباحثات، يوم الجمعة، وللأسف لم تتلقَ ردًا من إثيوبيا أو السودان على هذه الدعوة، وبالتالى نفقد فرصة أخرى لتنفيذ التكليف الصادر من القادة.

قال سامح شكري-  فى لقائه على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس - إن مصر بذلت كل جهد خلال جولة الخرطوم، وتفاوضت بحسن نية وتقدير لمصالح الشركاء، وطرحت مبادرات تلبى مصالح الجميع، ولم تطرح رؤية أحادية فقط.

وأوضح أن الحكومة المصرية ستستمر فى مراعاة والدفاع عن مصالح الشعب المصرى فى مياه النيل ومستقبلها بوسائل عدة لديها، قائلًا: "مصر تتعامل بمرونة وليس لدينا شيء نسعى لإخفائه أو نتعامل بالالتواء، ونتعامل بالمصداقية وأى مقولة غير ذلك تبقى محاولة لغلوشة الأمر والابتعاد عن حقيقة الموقف".

وأكد أنه لن يفرض على مصر  إرادة من أي طرف فى أزمة سد النهضة، مشيرًا

إلى أنهم وافقوا على التقرير الاستهلالى الاستشارى، والإقدام على دراسته حتى يكون هناك تنفيذ أمين للاتفاق الذى تم توقيعه بين الدول الثلاث، والاعتماد على دراسة موضوعية محايدة تبرهن على أننا لن نتحمل أضرارًا لن نستطيع استيعابها من قبل ملء خزان السد وتشغيله.

وشدد على ضرورة التعامل كدولة واحدة، والنظر لمصلحة مشتركة لنا جميعًا، وما يحدث هو مزيد من فقد الوقت، ويجعل الزمن يداهمنا، وكان التكليف بأن يكون التوصل إلى حل للتعثر الفنى خلال شهر، وبقى 15 يومًا فقط، وهناك أمور كثيرة تحتاج إلى تداول من الشركاء.

شاهد الفيديو..