رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الجزيرة" تبحث بث "فيديو جرائم مراح"

ميديا

الثلاثاء, 27 مارس 2012 09:46
الجزيرة تبحث بث فيديو جرائم مراح
باريس - أ ش أ:

كشف زياد طروش مدير مكتب قناة "الجزيرة" بباريس عن أن القناة ستتخذ اليوم الثلاثاء قرارا بشأن بث مقطوعات الفيديو للجرائم التى ارتكبها محمد مراح بتولوز ومونتوبان والتى وصلت إلى مكتب القناة.

وقال طروش - فى مداخلة صباح اليوم مع قناة "بى أف أم تى فى" الرسمية الفرنسية - إن إجتماعا سيعقد فى هذا الشأن فى وقت لاحق اليوم بالمقر الرئيسى للقناة بالدوحة لإتخاذ قرارا حول إذاعة الأشرطة من عدمه.
وأضاف "لسنا قناة تقوم ببث صور أو مواد دون قياس المخاطر أو العواقب"..مشيرا إلى أن مقطوعات الفيديو التى حصلت عليها "الجزيرة" تحتوى على كافة الاعتداءات التى ارتكبت بتولوز ومونتوبان بالتسلسل الزمني

"مصحوبة بعملية ميكساج حيث بقطوعات موسيقية، وقراءة بعض التلاوات لآيات من القرآن الكريم بالاضافة إلى صوت مرتكب الجرائم وصرخات الضحايا.
وبالنسبة للرسالة التى تلقاها مكتب الجزيرة بباريس داخل المظروف الذى أحتوى على "يو أس بى" يتضمن محتوى الفيديو..قال طروش إن المظروف كتبت عليه كلمات قليلة مكتوبة باللغة الفرنسية وبه بعض الاخطاء الاملائية وإعتراف بارتكاب الجرائم باسم "تنظيم القاعدة".
وكشفت الشرطة القضائية الفرنسية عن أن مكتب قناة "الجزيرة" بباريس تلقى أشرطة فيديو قام بتصويرها محمد مراح المتهم بارتكاب هجمات تولوز ومونتوبان والذى قتل برصاص الأمن الفرنسى
الخميس الماضى.
وقالت مصادر إن الشرطة القضائية حصلت على هذه الأشرطة التى صورها محمد مراح "وهى عبارة عن مونتاج لصور الفيديو التى تسجل جرائمه مصحوبة ببعض المقطوعات الموسيقية وآيات من القرآن الكريم".
وأكدت المصادر القضائية الفرنسية أن أشرطة الفيديو التى قام بتصويرها محمد مراح جاءت فى محتوى "يو أس بى" تلقاها مكتب قناة الجزيرة بباريس فى مظروف بريدى وأن تاريخ الارسال الأربعاء الماضى.مشيرة إلى أن مرسل هذا المظروف "مجهول" وأن جهات التحقيق استمعت أقوال عدد من العاملين بمكتب الجزيرة.
وكان المدعى العام الفرنسى فرانسوا مولان قد أعلن أن محمد مراح قام بتصوير كافة الجرائم التى ارتكبها بتولوز ومونتوبان فى الفترة من 11 إلى 19 مارس الجارى عبر الكاميرا الخاصة به وكان يعتزم بثها عبر الانترنت قبل أن تقوم قوات الأمن الخاصة بمحاصرته فى الساعات الأولى من الأربعاء الماضى بمنزله.
 

أهم الاخبار