رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف: مستحقو الحوالة الصفراء يطالبون بصرف الفوائد أو مقاضاة العراق

ميديا

الاثنين, 26 مارس 2012 08:31
جولة الصحف: مستحقو الحوالة الصفراء يطالبون بصرف الفوائد أو مقاضاة العراق

حملت صحيفة الأخبار فى عددها الصادر اليوم الاثنين مجموعة من الأخبار المهمة كان أولها  مستحقو الحوالة الصفراء يطالبون بصرف الفوائد أو مقاضاة العراق بدأت بنوك مصر والأهلي‮ ‬والإسكندرية والعربي الأفريقي عصر أمس صرف الحوالات الصفراء البالغ‮ ‬قيمتها‮ ‬408‮ ‬ملايين دولار بما يعادل‮ ‬2‮ ‬مليار و500‮ ‬مليون جنيه لـ‮ ‬637‮ ‬ألف مستحق‮.. ‬ومن المقرر أن يستمر الصرف لمدة‮ ‬3‮ ‬شهور ويتم الصرف بالجنيه المصري بقيمة‮ ‬6‭.‬02‮ ‬مقابل الدولار ويخصم البنك‮ ‬1٪‮ ‬عمولة من قيمة الحوالة‮.‬

‮"‬الاخبار‮" ‬التقت مع عبد الرحمن ياسين‮ ‬ ‮٢٥ ‬عاما الذي كان أول من يصرف حوالته من بنك مصر فرع مصطفي كامل وقيمتها‮ ‬550‮ ‬دولارا وأكد أن اجراءات الصرف لم تستغرق ربع ساعة كان في انتظارها طيلة الـ‮ ‬22‮ ‬عاما الماضية وطالب بضرورة التفاوض مع الحكومة العراقية لصرف فوائد الحوالات خاصة أن قيمة الحوالة الآن تراجعت بشكل كبير أمام‮ ‬قيمتها منذ‮ ‬22‮ ‬عاما‮. ‬وطالب نبيل أحمد عبد العليم الذي صرف حوالته أمس وقيمتها ألف و91‮ ‬دولارا بضرورة صرف فوائد الحوالة وقال إنه وعددا من أصحاب الحوالات الصفراء سيقاضون العراق دوليا إذا لم تصرف الفوائد‮.
ومن جانبه أكد محمد أنس مدير بنك مصر فرع مصطفي كامل أن جميع العاملين بالبنك قائمون علي خدمة المواطنين وتسهيل عملية الصرف وقال إنهم متفهمون لغضب المواطنين الذين انتظروا حوالاتهم لمدة‮ ‬22‮ ‬عاما ولا يطيقون انتظار دقائق حتي يتم الصرف مؤكدا أن مدة صرف الحوالة للمستحقين مستوفاة الشروط لا يتجاوز‮ ‬10‮ ‬دقائق‮، ‬وفي سياق متصل فوجئت أمس إدارة بنك مصر بمنشور وارد من البنك المركزي خاص بوقف تعامل البنك مع‮ ‬3‮ ‬بنوك عراقية من أصل‮ ‬21‮ ‬كانت تورد الحوالات الخاصة بالمصريين إلي البنك وهي كرارة مريم والمعقل والتحرير واستبدالهم ببنك آخر اسمه باب شرق وهو ما تسبب في‮ ‬غضب واحتجاج بعض المواطنين المقرر صرف حوالاتهم

من هذه البنوك‮.
بينما تناولت الدستور فى عددها الصادر اليوم قضية سيطرة الإخوان على تأسيسية الدستور فى خبر بعنوان :
ممثل طلاب مصر فى "التأسيسية" عضو بجماعة الإخوان المسلمين
كما توقعت القوى الطلابية.. اختارت جماعة الإخوان المسلمين أحد أعضائها ممثلا عن طلاب الجامعات فى تأسيسية الدستور، رغم نفى طلاب  الجماعة أية علاقة بين الانتخابات التى تجرى بالجامعات استجابة لمطالبهم وانتخابات الجمعية التأسيسية للدستور.
طلاب جامعة المنصورة الذين فوجئوا باختيار عضو الجماعة أحمد فؤاد المراكبى ممثلا عن طلاب جامعات مصر فى تأسيسية الدستور، نددوا بالحيلة التى لجأت إليها الجماعة لفرض ممثلها على التأسيسية عن طريق  استحداث مايسمى ببرلمان طلاب جامعة المنصورة، ليضم جميع ممثليهم بالجامعة، ثم إجراء انتخابات شكلية بين أعضاء البرلمان مستغلين انشغال الطلاب بالاستعداد لانتخابات اتحادات الجامعات التى كان من المفترض مجىء ممثل الطلاب بالتأسيسية عبرها.
مصادر طلابية أشارت إلى أن الإخوان لجأوا إلى تلك الحيلة لتجنب اختيار ممثل الطلاب من بين أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر، الذى خلى تماما من طلاب الإخوان.
البيان الطلابى وصف ماحدث بأنه عودة إلى سياسات أمن الدولة مع الفارق أن ماجرى أشد ظلما لأنه كذب على العقول باسم الحرية والديمقراطية.
بسبب أزمة الدستور وأحداث بورسعيد‮..
البورصة تخسر 10 مليارات جنيه ‬
شهدت مؤشرات البورصة أمس‮ ‬تراجعا كبيرا متأثرة بحالة الاضطراب السياسي بسبب أزمة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور وتجدد اعمال العنف في بورسعيد أمس الأول وسجل المؤشر الرئيسي‮  ‬تراجعا قياسيا بلغ‮ ‬183‮  ‬نقطة بنسبة‮ ‬3‭.‬55٪‮ ‬ليغلق عند مستوي‮ ‬4962‮ ‬نقطة،‮ ‬وتراجع رأس المال السوقي لتبلغ‮ ‬قيمته‮ ‬262‭.‬3‮ ‬مليار جنيه ليصل اجمالي خسائر السوق أمس‮ ‬10‮ ‬مليارات
جنيه‮.
إعادة إصدار قرارات العلاج علي نفقة الدولة لإجراء التحاليل الطبية لمرضي فيروس‮ "سى"
وافق الدكتور فؤاد النواوي وزير‮ ‬الصحة والسكان علي إعادة إصدار قرارات العلاج علي نفقة الدولة الخاصة باجراء التحاليل الطبية لمرضي الالتهاب الكبدي الوبائي‮ "‬فيروس سي‮" ‬تبلغ‮ ‬قيمة القرار الواحد ‮1000 ‬جنيه للمرضي الذين يتم علاجهم بالانترفيرون‮،
‬صرح بذلك الدكتور عبدالحميد اباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية‮،وأشار ان تكلفة الفحوص اللازمة للمريض فى كل مراحل العلاج مما يعد إنفراجة جديدة فى علاج مرضى فيروس سى،وأضاف أباظة ان الدكتور فؤاد النواوى والفق أيضا على قبول أعداد جديدة من مرضى فيروس سى لعلاجهم بالانترفيرون للقضاء على قوائم الإنتظار التى ترتبت على الضوابط التى وضعت فى الفترات السابقة.
"الكسب": تضخيم الإعلام لحجم الأموال المهربة يهدد مصداقيتنا ومتهمون قد يكونون وراءه
قال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، إن "تضخيم حجم الأموال المهربة من مصر، التى يمتلكها رموز النظام السابق، فى وسائل الإعلام، يهدد عمل اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد الأموال من الخارج بعدم المصداقية".
وأضاف الجوهرى فى بيان أمس، أن بعض وسائل الإعلام ذهبت إلى حد تقدير هذه الأموال بالمليارات، وهذه الأرقام ليست صحيحة مطلقا، على الأقل حتى الآن.
وتابع أن حجم هذه الأموال الثابت حتى الآن لم يصل إلى حد هذه المليارات الكبيرة، وعندما تظهر الحقيقة لن يصدقها الناس، لأنه رسخ فى أذهانهم أن هذه الأموال بالمليارات".
وأوضح الجوهرى ان بعض المتهمين فى قضايا فساد، قد يكونون وراء هذا التضخيم، بهدف هز الثقة فى القضاء، وهذه الأرقام لو كانت صحيحة لتوصلت إليها جهات التحقيق، التى لا يهمها سوى إظهار الحقيقة، وشدد على أن جنوح الإعلام إلى الانتشار والانسياق وراء غواية إرضاء الرأى العام، يجعله يلهث وراء الأخبار التى تضخم حجم الأرقام، ولا ينشر التصحيح، ويبرز دون سند أن حجم الأموال المنهوبة بالمليارات، رغم نفى مصادر قضائية ذلك، فى عدة وسائل إعلام.
وقال إن "الوثيقة الإلكترونية التى نشرتها بعض وسائل الإعلام، التى تثبت أن الرئيس السابق حسنى مبارك، يمتلك ٧٠ مليار دولار فى بنك باركليز مزورة، ومبارك لا يمتلك هذه الأموال فى البنك، وتحقيقات جهاز الكسب غير المشروع وعمل القضاة، ينطلق من الوثيقة والدليل ولا ينطلق من إطلاق العنان للخيال، والعمل القضائى يسعى إلى المنطق ووزن الكلمات بمعيار الحقيقة الثابتة".وذلك بحسب ما ورد بجريدة المصرى اليوم .

أهم الاخبار