عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مميش: استثمارات مشروع شرق بورسعيد تبلغ 1.8 مليار دولار

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد سيحول مصر لمركز مهم للتجارة العالمية البحرية بالإضافة إلى مناطق صناعية وفتح فرص عمل للشباب وجذب أكبر قدر من المستثمرين.

وقال مميش، فى كلمته بافتتاح المشروعات التنموية ببورسعيد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، إن ميناء شرق بورسعيد يعتبر إضافة كبيرة فى مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وأوضح ميناء شرق بور سعيد محورى وبه منطقة صناعية ومناطق لوجستية، لافتًا إلى أنه يعد واحدًا من أهم مراكز توزيع الحاويات وسيزيد من الدخل القومى.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات المشروع تصل إلى 1.8 مليار دولار وتوفير 20 ألف فرصة عمل، موضحًا أن تم تشكيل لجنة عليا في انعقاد دائم لمتابعة سير الأعمال في المشروع.

وأعلن الانتهاء من جميع أعمال التكريك في سبتمبر 2019، مشيرا إلى

أن سيتم البدء في تشغيل الأرصفة في سبتمبر 2018.

وأضاف أن القوانين الاستثمارية ورفع مستوى التدريب الفنى للعمالة من عوامل جذب الاستثمارات بالميناء، لافتا إلى أن صدرت تكليفات بدراسة تنفيذ قناة جانبية فى شرق بور سعيد.

ونوه بأن ميناء شرق بورسعيد إضافة كبيرة في مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية بالقناة، لافتا إلى أن المشروع يهدف في الأساس إلى تنمية سيناء وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف أن سيتم فتح مركز تدريب فني بالتعاون مع شركة سيمنس أكتوبر المقبل، لافتًا إلى المنطقة تتميز  ببنية تحتية على أعلى مستوى.