عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. البابا تواضروس: لا يمكن لأحد أن يفرق بين المسلم والمسيحي في مصر

البابا تواضروس
البابا تواضروس

كتب - جرجس ميلاد:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الكنيسة المصرية أقدم مؤسسة وطنية مستقلة ولم تحتل أبدا وهي مصرية خالصة 100%، مؤكدا أنه لا يمكن لأحدأن يفرق بين المسلم والمسيحي في مصر، والفرق الوحيد هو أن المسلم يدخل المسجد والمسيحي الكنيسة، غير ذلك لا يوجد أي فرقة تماما.


وأوضح "تواضروس" خلال لقائه ببرنامج "بالمختصر" على قناة "إم بي سي"، أن هناك عادات وتقاليد مصرية من قديم الزمان منها تبادل أطباق الأطعمة، والكعك في المناسبات سواء في العيد الإسلامي أو المسيحي، مشددا على أن طرفي الأمة نسيج مشترك في مصر، وهناك تناغم قوي بين المسلمين والمسيحيين في مصر على مدار التاريخ.
 

وأوضح بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنهم يصلون من أجل الشهداء والمصابين ومن أجل سلامة الوطن، مؤكدا أنهم حريصين على عدم مواجهة العنف بالعنف أبدا لأن دائرة العنف لن تنتهي، مضيفا: "نؤمن  بعبارة رائعة وهي «نشتم فنبارك» وبالتالي يكسر حلقة الشر، والجميع متفهم أن سلامة مصر فوق أي شئ".
 

وأشار إلى أن زيارة ولى العهد السعودي الأمير  محمد بن سلمان للكاتدرائية، تمثل انطلاقة جديدة للسعودية وانفتاح كبير على العالم، مؤكدا أن الزيارة سيكتبها التاريخ.
 

شاهد الفيديو: