رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وفاة الطالبة المصرية المعتدى عليها في لندن

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الإعلامي جابر القرموطي وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى، التي تعرضت لحادث اعتداء في العاصمة البريطانية لندن.

 

وكانت الطالبة  المصرية تعرضت  للاعتداء من قبل 9 فتيات  في نفس عمرها أمام محطة أتوبيس يوم 20 فبراير 2018.

 

وأكد والدها أنها هربت داخل الأتوبيس، ولكن الفتيات دخلن وراءها وقمن  بالاعتداء عليها، وسائق الأتوبيس لم يشاهد لحظة التعدي في الكاميرا، وبعد ما أغمى عليها حافظ على مريم وطلب لها سيارة إسعاف".

وأكد: "مريم عانت من إهمال طبي من إدارة المستشفى ولم تقدم لها العلاج اللازم، حيث ظلت بدون طبيب معالج لمدة ساعتين في المستشفى وكانت حالتها خطرة".

 

من جانبها، تحركت وزارة الخارجية المصرية لمتابعة ملابسات الحادث.

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تتابع عن كثب من خلال السفير المصري في لندن، ناصر كامل، والقنصل العام علاء الدين يوسف، حالة الطالبة مريم عبد السلام، المقيمة في مدينة "نوتنغهام" البريطانية.

 

وأكد أبو زيد أن القنصلية العامة المصرية في لندن قامت فور علمها بالحادث وبالتنسيق مع السفارة المصرية في لندن بالتواصل مع والد الطالبة، حيث أدلى والد الطالبة بكافة تفاصيل الحادث للقنصلية وتطورات الحالة الصحية لابنته. وأضاف أنه بناء على ما تقدم، توجه القنصل المصري والمستشار الطبي للسفارة لمدينة

نوتنغهام لمقابلة أسرة الطالبة، فضلاً عن السلطات المحلية وإدارة المستشفى الذي تعالج به لاستجلاء تفاصيل الواقعة والنظر فيما يمكن اتخاذه من إجراءات للحفاظ على حقوق الطالبة المصرية، بالإضافة إلى تأمين أفضل رعاية صحية لها.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن تحركات السفارة المصرية في لندن شملت التواصل مع وزارة الخارجية البريطانية للتشديد على أهمية أن تتعامل سلطات الشرطة المحلية في مدينة نوتنغهام بالجدية اللازمة مع واقعة الاعتداء والقبض على المعتدين، خاصة أن الواقعة مسجلة على كاميرات إحدى الحافلات التي شهدت جزءا من وقائع الاعتداء عليها.

 

وذكر أنه تم تكليف أحد المحامين بتمثيل الأسرة أمام جهات التحقيق، وكذا ما يتصل بأي إهمال في التعاطي مع حالتها من المستشفى على ضوء الإفراج عنها مباشرة بعد إجراء الإسعافات الأولية، ثم تدهور حالتها بعد ذلك ودخولها في غيبوبة.