عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس الوزراء الأردني

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

 

حضر من الجانب الأردني الدكتور جعفر حسان، نائب رئيس الوزراء، ووزير الدولة للشئون الاقتصادية، والدكتور محمد المومني، وزير الدولة لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي، إضافة إلى السفير الأردني بالقاهرة على حمدان العايد.

 

وأعرب "السيسي" خلال اللقاء عن تقديره لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، مؤكدًا خصوصية العلاقات التي تربط البلدين، لاسيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة، التي تعزز أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين الجانبين على المستويات كافة.

 

وأكد "السيسي" حرص مصر، على مواصلة العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وشهد اللقاء استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط

التاريخية التي تجمع الشعبين.

 

كما شهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلًا عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية، خصوصًا الوضع في كل من سورية والعراق، حيث تم تأكيد أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها، وفى هذا السياق تم التطرق إلى الوضع في العراق، حيث اتفق الجانبان على تنسيق جهود إعادة الإعمار ودعم الجهود العراقية لإعادة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

 

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، استقبل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، نظيره الأردني، هاني الملقي، بمطار القاهرة، في مستهل زيارته لمصر.