عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير أمني يوضح سبب زيادة مدة العملية سيناء 2018

العملية الشاملة سيناء
العملية الشاملة سيناء 2018

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن البيان الخامس عشر للعملية الشاملة "سيناء 2018"، يؤكد استمرار القوات المسلحة في اجتثاث الإرهاب من جذوره بكل جدية.

 

وأضاف الغباري – خلال مداخلة هاتفية بفضائية "on live"، اليوم الأحد، أن الإرهاب عبارة عن خلايا عنقودية كل خلية منفصلة عن غيرها، وتصفية القوات المسلحة لعدد من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة يعني أنهم قضوا على رؤساء هذه الخلايا.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة لم تكن موجودة في المنطقة "ب" و"ج" بسيناء خلال عام حكم الإخوان، والعام الذي قبله، مما ساعد العناصر الإرهابية في حفر أنفاق، والقيام بتجهيزات هندسية بدقة عالية، لافتًا إلى أن اكتشاف

هذه الأنفاق يتطلب من القوات المشاركة جهدًا كبيرًا لاكتشافها، وهذا سبب طلب رئيس أركان القوات المسلحة من رئيس الجمهورية مد فترة التطهير.

 

وأوضح، أن القوات المسلحة مستمرة في إحكام السيطرة على جميع منافذ الجمهورية، سواء كان في البر، أو البحر، والدليل على ذلك اكتشاف عمليات التهريب على الحدود مع ليبيا، أو في البحر، مشيرًا إلى أن هدف العملية الشاملة مواجهة الإرهاب والإجرام معًا، لأنهما وجهان لعملة واحدة.

شاهد الفيديو..