رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«غطاس مجاري» يكشف تفاصيل مهنته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض برنامج "هنا القاهرة"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، الُمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء، مقطع فيديو، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، لـ "غطاس مجاري" أثناء تأدية عمله، وغطسه في إحدى "البلاعات".

 

وأوضح محمد أحمد، غطاس المجاري، أن وظيفة غطاس المجاري مثل كل الوظائف، وتشرف عليها جهات حكومية، لافتًا إلى أنه يعمل لدى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، ويعمل منذ 3 أعوام، ويحصل على راتب ألف جنيه شهريًا، ولا يحصل على مكافأت أو حوافز غير راتبه الأصلي.

 

وقال "أحمد"، خلال حواره بالبرنامج، إنه من المفترض أن توفر الشركات زي معين للعامل أثناء تأدية العمل، للحفاظ على صحته، ولكن شركة مياه الشرب والصرف الصحي الذي يعمل بها لم توفر لهم زي المهنة، موضحًا أنهم مسئول عن محافظته بالكامل.

 

وأضاف أنه يتعرض للكثير من الأضرار ولا يتلقى أي متابعة صحية من الشركة، مشيرًا إلى أن درجة مخاطر هذه المهنة مثل درجة مخاطر خبير المفرقعات، وأنها المهنة الأكثر خطورة على مستوى العالم، مطالبًا بزيادة راتبه، وتوفير زي مناسب لعمله، وتوفير وسيلة مواصلات خاصة بالشركة، معقبًا: "المرتب مش بيكفي أجيب مطهرات وعلاج لجسمي".

 

وعلقت الإعلامية بسمة وهبة، قائلة: "أنا قلبي واجعني ومش عارفة أتكلم، لا إله إلا الله"، متابعة: "أنا هقوم أسلم عليك احترامًا ليك، إنت محترم وقدوة وشرف لينا كلنا".