رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. أبوالنجا: كل الوزراء يرفضون البقاء فى الحكومة

ميديا

الأحد, 18 مارس 2012 08:57
جولة الصحف. أبوالنجا: كل الوزراء يرفضون البقاء فى الحكومةصورة أرشيفية

نفت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ما تردد عن تقديم د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء استقالته إلي المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة.

وحول وجود تعديل وزاري قريب أكدت الوزيرة ان كل الأمور تسير بشكل طبيعي داخل الحكومة لافتة إلي ان جميع الوزراء لا يريدون الاستمرار في الحكومة. قائلة "يا ريت.. والله الوزراء كلهم بلا استثناء مش عايزين يقعدوا".
أوضحت ان شائعات سحب الثقة من الحكومة قد أثرت علي البورصة بخسائر 4.5 مليار جنيه أما عملية سحب الثقة في حد ذاتها من الحكومة فإن الحكومة سبق وقد حددت موقفها من ذلك ومن خلال رئيس الوزراء شخصياً حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
النيابة تتهم "الشهر العقارى" بتزوير توكيلات لـ "موسى" و"شفيق"
دخلت أزمة تزوير توكيلات المرشحين المحتملين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة منعطفا جديدا، بعد أن وجهت نيابة الأقصر، أمس، لـ٣ موظفين بالشهر العقارى تهمة تزوير توكيلات لصالح الفريق أحمد شفيق، وعمرو موسى وكشفت التحقيقات أنه لم يتم تسديد رسوم انتقال خارج مكاتب التوثيق سوى لـ٣ توكيلات فقط من إجمالى ٦٠٠ توكيل تم إصدارها، وجار التحقيق بشأنها.
وطالبت النيابة لجنة انتخابات الرئاسة بإرسال كشف بالتوكيلات التى تم تحريرها يوم الواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بإجراء التحريات عنها، فيما قال المتهمون فى التحقيقات إنهم انتقلوا إلى مقرى الحملتين بناء على طلب أعضائهما لتوثيق التوكيلات.
من جانبها، نفت مصلحة الشهر العقارى حدوث تزوير

فى التوكيلات.
وعلى صعيد المنافسة المشتعلة بين المرشحين لكسب تأييد المواطنين، أعلنت الحملة الرسمية «شفيق» الانتهاء من جمع الـ٣٠ ألف توكيل المطلوبة من جميع المحافظات.
وتواصل التيارات والأحزاب الإسلامية تحركاتها لاختيار المرشح الذى ستدعمه فى الانتخابات. ويعقد مجلس شورى الإخوان المسلمين اجتماعا، الجمعة المقبل، للتشاور حول المرشح، بينما زار وفد من حزب النور السلفى والجماعة الإسلامية مكتب الإرشاد الأربعاء الماضى لمعرفة من ستدعمه الجماعة، بهدف اتفاق الكتلة الإسلامية على مرشح واحد وقال ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن هناك محاولات لتحقيق هذا الاتفاق.
من جانبه، قرر المكتب السياسى لحزب التجمع، فى اجتماعه مع الأمانة العامة أمس، اختيار المستشار هشام البسطويسى مرشحاً للحزب فى الانتخابات حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
الشعب يبحث مد فترة الدعاية لمرشحي الرئاسة
استجابة لطلب عاجل قدمه النائب مصطفي بكري‏,‏ تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس الشعب اجتماعا اليوم‏,‏ لبحث تعديل بعض أحكام قانون الانتخابات الرئاسية‏,‏ بهدف زيادة المدة المسموح بها للدعاية الانتخابية‏,
لضمان المنافسة العادلة بين مختلف المرشحين, وكان بكري قد اقترح زيادة مدة الدعاية بحيث تبدأ من موعد فتح الباب للترشح وتنتهي قبل48 ساعة من الموعد المحدد للاقتراع.
من جهة أخري, طالبت لجنة الانتخابات الرئاسية أمس, وسائل الإعلام
بتجنب إطلاق صفة مرشح علي المواطنين الذين يتقدمون إلي مقر اللجنة لمجرد الاستفسار عن متطلبات الترشح لهذا المنصب, ولايمكن اعتبار المتقدم رسميا مرشحا إلا بعد استيفاء أوراقه ومن أهمها تأييد30 ألف ناخب مصدق توقيعاتهم في النماذج المعدة لذلك بالشهر العقاري, أو تأييد30 عضوا منتخبا بمجلسي الشعب والشوري.
وبالنسبة للترشيح الحزبي, يحق لأي حزب يشغل مقعدا واحدا علي الأقل في البرلمان حاليا, اختيار مرشحه للتقدم للمنافسة علي منصب الرئيس.
وفي تصريحات للصحيفة "الأهرام", أعرب منصور حسن المرشح المحتمل للرئاسة, عن استغرابه من نص المادة28 من الإعلان الدستوري والخاصة بعدم جواز الطعن علي قرار لجنة الانتخابات الرئاسية, كما أكد استياءه مما يتردد عن تزوير للتوكيلات الخاصة بتأييد المرشحين المحتملين, ووصف ذلك بمفسدة للحياة السياسية وأمر يجب ألا يقع بأي صورة كانت.
وفي محاولة لاحتواء الأزمة القائمة داخل حزب الوفد بشأن المرشح الذي يعتزم الحزب تأييده, قررت الهيئة البرلمانية للوفد الالتزام بقرار هيئته العليا بعدم التوقيع لأي مرشح محتمل بعينه.,
الأسبوع القادم قرار استئناف المساعدات الأمريكية لمصر‮ ‬
أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية انه من المنتظر ان تتخذ وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قرارا منتصف الاسبوع الحالي حول استئناف المساعدات العسكرية لمصر ويتوقف قرار استئناف المساعدات علي إقرار كلينتون امام الكونجرس بالتقدم الحاصل في مصر في اتجاه الديموقراطية‮.
‬وتوقعت مصادر صحفية اعتزام إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما استئناف المساعدات‮. ‬يأتي ذلك في ضوء التوتر الذي ساد علاقات البلدين بشأن قضية التمويل الأجنبي المتهم فيها أمريكيون‮ بالاضافة إلي تعديلات قانونية اخرها الكونجرس العام الماضي يتطلب ضرورة تأكيد وزارة الخارجية علي تقدم مصر في التحول الديموقراطي كشرط لاستئناف المساعدات العسكرية التي تقدر بحوالي 1.3 ‬مليار دولار مساعدات عسكرية و250 ‬مليون دولار مساعدات اقتصادية و‮60 ‬مليون دولار لصندوق المشروعات‮ حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".‬

أهم الاخبار