عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الخارجية: لم يتم إخطارنا رسميًا بأسباب تأجيل إثيوبيا اجتماع سد النهضة

سد النهضة - أشيفية
سد النهضة - أشيفية

علق المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على طلب إثيوبيا تأجيل الاجتماع الوزاري لسد النهضة، قائلًا: "لم يتم إخطارنا بشكل رسمي بأسباب طلب إثيوبيا تأجيل هذا الاجتماع، ولكن تحدثنا مع الأشقاء في السودان، ونتابع الوضع السياسي في أديس بابا وربما هذا هو سبب التأجيل، ونأمل أستقرار أوضاعهم في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أبو زيد –خلال مداخلة هاتفية على فضائية "dmc" اليوم الأحد-، أن هناك تكليفًا من الرؤساء وقادة الدول باجتماع اللجنة في أقرب وقت ممكن والخروج بأفكار ومقترحات لحل الخلافات الفنية خلال شهر، معربًا عن تطلعه أن يتم عقد هذا الاجتماع في أقرب وقت لتنفيذ هذا الالتزام.

وأشار إلى أنه حينما اجتمع قادة الدولة بالقمة الثلاثية المصرية السودانية الإثيوبية

في أديس أبابا اتفقوا على ضرورة التعامل مع الدوائر المختلفة على اعتبار أن الدول الثلاث دولة واحدة، ومصالح الشعوب الثلاثة مصلحة واحدة للجميع، موضحًا أن هذا يحتم علينا التعامل بالقدر المطلوب من المسئولية تجاه الخلافات الموجودة وحلها والخروج باقتراحات تساعد على حل هذه الخلافات.

وأوضح أن الجانب الإثيوبي لم يخطر مصر بموعد الاجتماع الوزاري لسد النهضة، ولكن هناك تشاور بين مصر والسودان والمسئولين بأديس أبابا لمحاولة الاتفاق على موعد قريب لقد هذا الاجتماع.

شاهد الفيديو..