رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روزاليوسف : الأقباط سيصوتون لمرشح المجلس العسكرى

ميديا

السبت, 17 مارس 2012 12:55
روزاليوسف : الأقباط سيصوتون لمرشح المجلس العسكرىالبابا شنودة
بوابة الوفد – صحف

تقدر الكتلة التصويتية للأقباط في مصر بـ5 ملايين صوت "داخل مصر" وذلك طبقا لبيانات لجنة المواطنة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية وهي الكتلة التي حاولت اللجنة تحريكها في الانتخابات البرلمانية الماضية وتوجيهها نحو النزول والمشاركة والتصويت للكتلة الحزبية المدنية, ويبقي السؤال المطروح الآن وهو من المرشح الذي سوف تؤيده هذه الكتلة؟.

أكد مصدر كنسي لمجلة "روزاليوسف" في تصريحات في عددها الأسبوعي الصادر اليوم أن سيتم تحديد المرشح الذي ستقوم الكنيسة بدعمه سوف يتحدد قبل أسبوع من إجراء الانتخابات مباشرة وأن الكنيسة سوف تؤيد المرشح الذي سوف يؤيده المجلس العسكري لأننا مازالنا نثق في وعد اللواء

سامي عنان بأن مدنية الدولة خط أحمر.
ونفي المصدر تأييد الكنيسة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أو أي مرشح أخر حتي الان وأن هناك استبعاد تام لتأييد أي قبطي ترشح للرئاسة.
ويؤيد تكتل الجبهة الثورية القبطي الذي أسسسه الناشط  صموئيل العشاي عمر سليمان رغم عدم ترشحه رسميا , الأمر الذي جعل صموئيل يهدد بأنه وأعضاء جبهته سوف يضربون عن الطعام لكي يجبروتالا عمر سليمان علي الترشح لانه في نظرهم الرجل القوي ضد التيار الديني.
والغريب أن الجبهة نجحت في
الحصول علي أول توكيل لسليمان في حضور قوة من النجدة  بعد رفض موظفي المقر الرئيسي للشهر العقاري تحرير التوكيل بحجة عدم وجود الرقم القومي لعمر سليمان.
ونجحت الجبهة في تحرير التوكيل بعد الاتصال بالنجدة وحضور رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري الذي اعطي اوامره للموظفين باستخراج التوكيل بناء علي تعليمات اللجنة العليا للانتخابات بالاكتفاء بالرقم القومي للموكل فقط والأسم الثلاثي للمرشح.
علي الجانب الأخر قال الأب رفيق جريش المتحدث اللأعلامي للكنيسة الكاثوليكية بمصر : غن عموم الكاثوليك لا يقبلون أن تملي عليهم الكنيسة اسما محددا فاختيارهم يعود لارادتهم الحرة, ونحن نثق في توجههم.
وأكد نيافة الأنبا موسي أسقف الشباب أنه لم يحدث علي الإطلاق أي لقاء لاختيار مرشح تؤيده الكنيسة , علي عكس ما يشاع أن الكنيسة تؤيد د.عبد المنعم أبو الفتوح.

أهم الاخبار