رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. وزير الخارجية يدق ناقوس الخطر بعد استئصال الإرهاب في العراق وسورية

سامح شكرى، وزير الخارجية
سامح شكرى، وزير الخارجية

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن هناك مخاطر تزايدت بعد استئصال الإرهاب فى العراق وسورية، لافتًا إلى أن هناك نفاذًا لعناصر إرهابية كثيرة انتقلت من ساحة القتال فى المشرق العربى للتمركز فى مناطق نائية بليبيا.

وقال وزير الخارجية، فى لقاء على فضائية "أون لايف"، اليوم الجمعة، إن العناصر الإرهابية الفارة من العراق وسورية تعمل من خلال وجودها على زعزعة الاستقرار، ليس فقط فى مصر والحدود الغربية، ولكن للنفاذ إلى الساحة الأفريقية.

وأوضح، أن مصر لها رؤية واضحة فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب، وفقًا لما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن مصر تأثرت بما ضحت من رجال الجيش والشرطة والمصريين الأبرياء.

وأوضح أن مصر تبذل مزيدًا من الجهود لاستعادة استقرار ليبيا ومؤسساتها،

وتوحيد الجيش الليبى، لتنفيذ مهمته فى دحر الإرهاب، لافتًا إلى أن هناك اعتمادًا كبيرًا من جانب المبعوث الأممى لليبيا على جهود مصر لتفعيل الحوار السياسى بين الأطراف كافة، وتدعيم الاتفاق السياسى الذى تم التوصل إليه والتعامل مع التحديات القائمة للسير قدمًا نحو تحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة ليبيا والتعامل مع تحديات الإرهاب".

وطالب وزير الخارجية، أعضاء ودول المجتمع الدولى بضرورة التواكب والتعامل بشكل أكثر جدية للقضاء على ظاهرة الإرهاب فى العالم.

شاهد الفيديو كاملا