عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..القوات البحرية: إحكام الحصار البحري من بورسعيد حتى رفح

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد العميد بحري أركان حرب وليد عطية ممثل القوات البحرية، أن القوات البحرية تحكم الحصار البحري من بورسعيد حتى رفح لمنع تسرب العناصر الإرهابية.
وقال -خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لعرض الملامح الرئيسية لخطة المجابهة الشاملة لمكافحة الإرهاب سيناء2018، اليوم الخميس -، أن العمليات مركزة فى شمال ووسط سيناء وساحل العريش ورفح لمنع تسلل العناصر الإرهابية.

وأوضح أن هناك إجراءات تأمينية مكثفة على جميع السواحل بكافة التوقيتات لفرض سيطرة بحرية كاملة على البحر الأحمر والمتوسط، مشيرا إلى أن القوات البحرية تحتفظ بأعلى جاهزية قتالية لوحداتها، مع الاستمرار فى التنسيق وتبادل المعلومات مع الأجهزة الأمنية المختلفة لاستكمال منظومة العمل الأمنى.
وأضاف أن القوات البحرية قامت بدفع تشكيل بحرى مدعوم بحاملة مروحيات محمل

عليها عناصر القوات الخاصة البحرية وطائرات الهليكوبتر وعناصر من الدفاع الجوى علي المحور الاستراتيجى الشرقى ولمجابهة العناصر الأرهابية والقيام بتأمين خطوط الملاحة البحرية ومدخل قناة السويس.
وأوضح أن علي الاتجاه الاستراتيجي الغربي تقوم القوات البحرية بفرض السيطرة البحرية لمنع تسلل أي عناصر إرهابية عبر الحدود البحرية الغربية وتعزيز الأمن البحري من خلال منع عمليات الجريمة المنظمة من تهريب السلاح والمخدرات والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وأعمال الهجرة غير الشرعية.
شاهد الفيديو كاملا