رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو..القوات المسلحة: نلتزم بمعايير حقوق الإنسان وحماية المدنيين خلال العمليات بشمال سيناء

 اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز ممثل هيئة عمليات القوات ا

كتبت- رشا حمدي:

 

أكد اللواء أركان حرب ياسر عبدالعزيز ممثل هيئة عمليات القوات المسلحة التزام القوات المشاركة بالعملية الشاملة سيناء 2018 بقواعد وضوابط ومعايير حقوق الإنسان والمحافظة على المدنيين خاصة خلال في مناطق شمال سيناء.

وأضاف ممثل هيئة عمليات القوات المسلحة – في مؤتمر صحفي اليوم الخميس- أنه يتم الالتزام بالقوانين المحلية حتي  في التعامل مع العناصر الإجرامية والمشتبه فيهم، لافتا إلى أنهم ملتزمون أيضا بالشفافية الكاملة في طرح الوضع الأمني أمام الرأي العام الداخلي والخارجي.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة لتوفير وتأمين المواد التموينية والخدمات الصحية والاجتماعية في كافة مدن ومحافظات الجمهورية التي يتواجد بها العمليات.

وأوضح أنه تم تنفيذ مداهمات في شمال ووسط سيناء كانت أبرز النتائج

التي تم تحققيها خلال الشهرين السابقين هي القضاء علي أكثر من 52 فردا تكفيريا والقبض على أكثر من 60 فردا مشتبه فيه، وتدمير أكثر من 1650 مخبأ وملجأ للعناصر الإرهابية، تدمير 72 عربة دفع رباعي، وإبطال مفعول 100 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات.

وشدد أنه تم رفع كفاءة التجهيزات للوحدات والمنشآت الإدارية التي تخدم أهالي سيناء من مسشتفيات ومخابز، مشيرا إلى أنه تم تأمين المجري الملاحي لقناة السويس بشكل كامل.

شاهد الفيديو كاملا