رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير النقل: لا تراجع عن زيادة أسعار تذاكر القطارات

المهندس هشام عرفات
المهندس هشام عرفات وزير النقل

أكد المهندس هشام عرفات وزير النقل، أن تطوير منظومة السكك الحديدية مسألة حياة أو موت، موضحا أنهم يسعون لشراكة القطاع الخاص، لافتا إلى أن الزيادة التي ستطبق على مرفق السكة الحديد أو المترو ستكون أرخص من أى مواصلة عامة في مصر.

وقال فى لقائه على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس- ، إن الوزارة لم تتراجع عن زيادة أسعار تذاكر القطارات، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على عدم تأثر الطلاب والموظفين بالزيادة في أسعار التذاكر، لذلك تناشدهم دائماً بعمل اشتراكات بدلاً من التذاكر اليومية.

وأوضح أن الهدف من زيادة الأسعار هو الارتقاء بمستوى الخدمة التي تقدم للمواطن المصري وجعلها خدمة تليق به دون التحامل على الأجيال القادمة أو تأثر

المرفق.

وناشد المواطنين الذين يستخدمون المترو أو القطارات بشكل يومي ضرورة تسجيل اشتراكات وستكون الأفضل لهم، لافتا إلى أن قطارات الأقاليم ستزيد بمعدل جنيه ونصف الجنيه إلى جنيهين.

وأوضح أن أي زيادة تطبق على السكة الحديد توضع في تطويرات المرفق، لافتا إلى أنه سيتم بعد ذلك توفير ATM في محطات القطارات، وتحويل الكروت إلى كروت ذكية يمكن العمل بها مع شركات "أوبر" و"كريم"، وشركات المواصلات الخاصة لتحقيق فكرة الشمول المالى.

شاهد الفيديو كاملا