رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. ضياء رشوان: الإخوان فجروا في خلافهم مع الوطن

الدكتور ضياء رشوان
الدكتور ضياء رشوان

كتب - جرجس ميلاد:

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة انتهزت العملية العسكرية الشاملة في سيناء 2018، حتى تُصدر بيانا لمناقشة 3 قضايا، أولها الشائعات ضد الجيش، مؤكدًا أن الجيش عماد الدولة المصرية، وله دور دفاعي، وأدوار أخرى، منها عمليات تنمية، لافتًا إلى الجيش المصري ترتيبه حول مستوى العالم هو العاشر.


وأضاف رشوان، خلال حواره ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المُذاع عبر فضائية "أون لايف"، مساء الاثنين، أن البيان تطرق إلى الشائعات ضد سيناء، مؤكد أن "الجيش المصري ينتشر في كل بقعة بسيناء.. ويقوم بالعمليات منفردًا، ولا يوجد أي قيد على القوات المسلحة في كل مناطق سيناء، ويمارس سيادته كاملة على سيناء"، مشدّدًا على أن "الجيش يبني وأيضًا يحمل السلاح".

وتابع: "أن فلسطين نفسها نفت

ما يُشاع عن توطين الفلسطينيين في سيناء، لا مصر ولا فتح ولا حماس يوافقوا على ذلك"، موضحًا أن "الفجر في الخصومة بين الإخوان والجيش المصري جعلهم يتداولون أن صاحب مشروع التوطين هو الرئيس عبد الناصر، ويقولون بإن "مشروع سري وتبناه عبد الناصر"، لافتًا إلى أن "ما تراكم عبر سنوات طويلة من أوضاع إعلامية ضدنا خارج مصر لن يُزيل في يوم وليلة، وبيان الهيئة وُزّع على أعلى نطاق، ليس إعلاميًا فقط، بل على مستوى برلمانات العالم".


شاهد الفيديو: