عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. دفاع النواب: العملية العسكرية مستمرة حتى إعلان سيناء خالية من الإرهاب

مجلس النواب
مجلس النواب

قال اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن العملية الشاملة سيناء 2018 ناجحة جدًا، حيث تم تدمير 66 وكر وبؤرة إرهابية بخلاف المخازن والعربات والأفراد، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية مستمرة حتى إعلان سيناء خالية من الإرهاب.

وأضاف الجوهري -  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح دريم" المذاع على فضائية "دريم" اليوم الأحد، أن القوات المسلحة لم تقم بالعملية الشاملة إلا بعد دراسة جيدة جدًا للموقف وإتخاذ القرار وتنفيذ المهمة بكل دقة بناء على المعلومات المتوفرة لديهم.

وأوضح أن الشارع سعيد بنتائج العملية الشاملة سيناء 2018 وتنتظر المزيد من القوات المسلحة للثآر لشهداء الوطن ودحر الإرهاب والقضاء عليه.

وعن تدمير القوات المسلحة لمركز إعلامي خاص بالإرهابيين، أكد أن هذه هي حروب الجيل الرابع، موضحًا أن الدول المعادية لمصر مثل قطر وتركيا وبعض الدول الأوروبية تعتمد على محاربتنا بدعم العناصر الإرهابية بأجهزة حديثة ذات تقنية عالية جدًا، لاستخدامها في حربهم على المصريين والقوات المسلحة.

كان المتحدث العسكري، العقيد تامر رفاعي، نشر بيان القوات المسلحة "الرابع" حول نتائج عملية سيناء 2018، جاء فيه: فى إطار عملية المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، التى تقوم بها عناصر من القوات المسلحة من جميع

الأفرع الرئيسية بالتعاون الكامل مع عناصر وأجهزة وزارة الداخلية، قامت قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع، وعناصر من قوات الشرطة، بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على جميع المحاور والمدن والقرى بشمال ووسط سيناء، حيث تمكنت حتى الآن من تحقيق النتائج الآتية: قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 66 هدفًا تستخدمها العناصر الإرهابية فى الاختفاء من أعمال القصف الجوى والمدفعى والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة.
والقضاء على 16 عنصرًا تكفيريًا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة، وسيارتي دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية، والقبض على أربعة أفراد من العناصر الإرهابية، أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط 30 فردًا من المشتبه بهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

شاهد الفيديو..