رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باحث: يطالب ببرنامج يعبر عن هموم الشاب الفلسطينى

ميديا

الأحد, 04 مارس 2012 20:32
باحث: يطالب ببرنامج يعبر عن هموم الشاب الفلسطينى
كتبت - منار سالم:

أقام المركز الإعلامي والثقافي الفلسطيني التابع لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم احتفالية لتكريم باحثي الماجستير طارق موسي عن رسالته "المسئولية الجنائية عن الجريمة الدولية"وداوود داوود عن رسالته "اعتماد الشباب الفلسطيني علي القنوات الفضائية العربية في تلبية احتياجاتهم"، وذلك في حضور الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة.

اكد داوود داوود ندرة الأبحاث التي تتناول الواقع الفلسطيني المعاش في مصر بالمكتبات المصرية والفلسطينية مرجعا ذلك إلي أن الواقع الفلسطيني يمس الامن القومي المصري.
واشار داوود الي اندماج الفلسطينيين الموجودين بمصر بالمجتمع المصري أدى الى صعوبة حصرهم مقارنة

بالفلسطينيين الموجودين بالمجتمعات العربية الاخري كالاردن او سوريا حيث يعيشون في مخيمات.
وأوضح الباحث ان عينة بحثه من محافظتي القاهرة والجيزة من اطياف الشباب المتنوعة وطبقات فلسطينية مختلفة.
وأكد داوود ان قناة العربية كانت من أول القنوات الاخبارية لدي الشباب الفلسطيني في مصر وتحتل الجزيرة والتليفزيون الفلسطيني المرتبة الثانية والثالثة علي التوالي مما يؤكد اهتمام الشباب الفلسطيني بالبرامج السياسية وقضيتهم الفلسطينية.
وطالب داوود خلال بحثه بضرورة وجود قنوات لديها برامج تعبر عن هموم
الشباب الفلسطيني بمصر كذلك إعادة فتح التليفزيون الفلسطيني بمصر بعد غلقه لأسباب مادية قائلا "مصر قلب الامة العربية ولابد من وجود قنوات عربية تتحدث عن وجود فلسطين وليس مجرد شعارات".
من جانبه، أشار طارق موسى الى أن بحثه جاء ليؤكد أن الجرائم الدولية حدث مهم لا تسقط بالتقادم مهما مر عليها الزمن, ودعا موسي الي تطوير النظام الاساسي للمحكمة الدولية الدائمة ومنع الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الانساني, ومطالبة المجالس التشريعية العربية بسن التشريعات اللازمة للذين يقترفون جرائم حرب ايا كانت جنسيتهم.
وطالب موسى بتشكيل لجنة وطنية عليا تكون مهمتها حصر الجرائم التي اقترفها المتهمون الإسرائيليون في "محرقة غزة" خلال الحرب الأخيرة في 2009م والتي راح ضحيتها 1500 شهيد فلسطيني.

 

أهم الاخبار