عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..السيسى: وفرنا 200 مليار جنيه لاستثمارات الشباب

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

كتب- محمد نصر:

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الحكومة أتاحت 200 مليار جنيه لصالح المشروعات الصغيرة وهو ما يعد ثقة كبيرة فى الشباب، مع توفير خريطة استثمارية فى البلاد، بالإضافة إلى إتاحة التدريب والتأهيل ودراسات الجدوى الخاصة بهذه المشاريع، مشيرًا إلى أن تلك الثقة تظهر من خلال الإجراءات التى نفذها الدولة للشباب. 

 

وأضاف أن أفريقيا تملك مصدر طاقة لا ينضب وقادرون على أن تكون المحفز الأساسي للنشاط الاقتصادى وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة التى تطلع إليها دول القارة.

وأضاف السيسى خلال حديثه بانطلاق فعاليات مؤتمر افريقيا 2017، أن الاقتصادات المتقدمة  تهتم بدعم الابتكارات والتنمية على حد سواء، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من رواد الأعمال الشباب يقومون بأعمال تنمية تصبح فى وقت وجيز شركات عالمية تتجاوز قيمتها السوقية إجمالي الناتج المحلي لبعض الدول.



وأشار إلى أنه أعلن فى مؤتمر شباب العالم عن تأسيس

أول مركز إقليمي لرواد الأعمال لأفريقيا ليكون بمثابة منصة لتبادل الخبرات بين الشباب خاصة من يقدم حلولًا جديدة ومبتكرة للتصدى للتحديات التى تواجه القارة، لافتًا إلى أن مصر تواصل بذل أقصى جهد لدعم رواد الأعمال وشركات الأعمال الناشئة والمستثمرين الشباب والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

 

قال إن قانون الاستثمار نص على تسهيل بعض فرص الاستثمار للشباب ليوفر إجراءات الترخيص ويقدم الدعم المادي للشركات الناشئة والمتوسطة والصغير والمشروعات متناهية الصغر موضحًا أن ذلك يتم لأول مرة فى مصر ، مما  يمكن الشباب وصغار المستثمرين من العمل وتشجع على ريادة الأعمال. 

شاهد الفيديو: