رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عبد الفتاح:اجتماع لاختيار لجنة تأسيسية لوضع الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور المعتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية أن أعضاء مجلسي الشعب والشوري المعينين والمنتخبين سوف يجتمعون في جلسة واحدة لإختيار لجنة تأسيسية لوضع الدستور ، ولم يحدد الميعاد.

وأوضح  عبد الفتاح الليلة أن  أول حكومة منتخبة في تاريخ مصر كانت في يناير 1924 , ويجب أن يفتخر الشعب ولا يتشائم فقد حقق أنجاز حقيقي , كما يرجو بتجنب  أربع " مطبات " , الأول عدم السماح بتكوين  رئيس جمهورية بصلاحيات كثيرة  والثاني ألا يكون هناك شلل سياسي مثل لبنان , استقرت لدرجه الشلل, الثالث  عدم تسييس سياسيات الدولة , الرابع تواجد الإستقرار الأمنى .

   كما أشار  عبد الفتاح ببرنامج أخر كلام مع يسرى فودة إلى أن الشعب  بصدد تحقيق ماأراد تحقيقه أباؤهم وأجدادهم (الجلاء والدستور) ، فالجلاء هو تحرير مصر و الدستور تحرير المواطنة لمصر ، مطالبا الشعب بالتفاؤل للمستقبل ، قائلا " نحن

الآن أصبحنا نعتقد أن الشمس عبارة عن فخ " .

 من جانبه فسر خالد فهمي أستاذ التاريخ بالجامعة الأمريكية أن ثورة 25 يناير لم يري الشعب مثلها من 100 سنة  , فكانت شبيه بثورات العرب في عام 1916 , حينما ثار العرب علي النظام العثماني .

وقد شدد  فهمى  أن مواد الدستور هى من تحدد  واجبات وحقوق الشعب المصرى , مطالبا بتعليم الناس الدستور حتى يشاركوا ببناء مستقبلهم ، مكملا أن هذا ليس  دستور 71 نتجية أنقلاب قصر, ولكن هذا دستور نتيجة ثورة , فالثوره عظيمة وإحساس الناس أن هناك مستقبل أفضل معين .