رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الفتاح:اجتماع لاختيار لجنة تأسيسية لوضع الدستور

ميديا

الخميس, 01 مارس 2012 23:05
عبد الفتاح:اجتماع لاختيار لجنة تأسيسية لوضع الدستور
كتبت - نهلة عبد الخالق :

أكد الدكتور المعتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية أن أعضاء مجلسي الشعب والشوري المعينين والمنتخبين سوف يجتمعون في جلسة واحدة لإختيار لجنة تأسيسية لوضع الدستور ، ولم يحدد الميعاد.

وأوضح  عبد الفتاح الليلة أن  أول حكومة منتخبة في تاريخ مصر كانت في يناير 1924 , ويجب أن يفتخر الشعب ولا يتشائم فقد حقق أنجاز حقيقي , كما يرجو بتجنب  أربع " مطبات " , الأول عدم السماح بتكوين  رئيس جمهورية بصلاحيات كثيرة 

والثاني ألا يكون هناك شلل سياسي مثل لبنان , استقرت لدرجه الشلل, الثالث  عدم تسييس سياسيات الدولة , الرابع تواجد الإستقرار الأمنى .

   كما أشار  عبد الفتاح ببرنامج أخر كلام مع يسرى فودة إلى أن الشعب  بصدد تحقيق ماأراد تحقيقه أباؤهم وأجدادهم (الجلاء والدستور) ، فالجلاء هو تحرير مصر و الدستور تحرير المواطنة لمصر ، مطالبا الشعب بالتفاؤل للمستقبل ، قائلا

" نحن الآن أصبحنا نعتقد أن الشمس عبارة عن فخ " .

 من جانبه فسر خالد فهمي أستاذ التاريخ بالجامعة الأمريكية أن ثورة 25 يناير لم يري الشعب مثلها من 100 سنة  , فكانت شبيه بثورات العرب في عام 1916 , حينما ثار العرب علي النظام العثماني .

وقد شدد  فهمى  أن مواد الدستور هى من تحدد  واجبات وحقوق الشعب المصرى , مطالبا بتعليم الناس الدستور حتى يشاركوا ببناء مستقبلهم ، مكملا أن هذا ليس  دستور 71 نتجية أنقلاب قصر, ولكن هذا دستور نتيجة ثورة , فالثوره عظيمة وإحساس الناس أن هناك مستقبل أفضل معين .

 

 

 

 

 

أهم الاخبار