رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. رئيس الأركان الأمريكى يحذر الكونجرس من تدمير العلاقات مع الجيش المصرى

ميديا

السبت, 18 فبراير 2012 09:06
جولة الصحف. رئيس الأركان الأمريكى يحذر الكونجرس من تدمير العلاقات مع الجيش المصرىصورة أرشيفية

في يوم حافل بالشهادات والتوتر داخل الكونجرس الأمريكي حيال العلاقات مع مصر بسبب أزمة المنظمات غير الحكومية‏,‏ أكد الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان العسكرية الأمريكية المشتركة ضرورة عدم قطع المساعدات العسكرية المقدمة إلي مصر‏.

واعترف بأنه ستكون هناك عواقب لأزمة المنظمات غير الحكومية العاملة في مصر. وقال الجنرال ـ ديمبسي في شهادته أمام اللجنة الفرعية حول الاعتمادات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي حول ميزانية الدفاع الجديدة ـ إن قطع المساعدات العسكرية عن مصر سيأتي بنتائج عكسية منها خلق فجوة وفقدان علاقة وثيقة بين الولايات المتحدة والأجيال المقبلة من ضباط الجيش المصري, بحسب تعبيره.
وأشار أيضا إلي إمكانية فقدان امتيازات مهمة, وحذر المسئول العسكري الأمريكي من أن هناك عواقب لابد أن تترتب علي استمرار الأزمة مع القاهرة, إلا انه لم يحدد ماهية تلك العواقب, وقال في حديثه للنواب لدينا علاقة مشاركة وثيقة جدا مع مصر
وشن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية وقيادات المنظمات الأمريكية غير الحكومية الأربع التي أحال القضاء المصري بعض أعضائها إلي المحاكمة هجوما علي ما سموه بـاستهداف المجتمع المدني, وقال قادة هذه المنظمات إن وزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا شاركت في الحملة بسبب استيائها- علي حد قولهم- من تخفيض المساعدات الامريكية التي تم توجيهها من خلال وزارتها ونقلها إلي مجموعات دعم الديمقراطية في العام الماضي, وأنها نجحت في إقناع قادة المجلس العسكري بالانقضاض علي أنشطة تلك المنظمات.
واستهلت رئيسة اللجنة النائبة الجمهورية إيليانا روس ليتينن الجلسة بتأكيد علي ضرورة عدم تقديم أموال من المساعدات لأي وزارة تسيطر عليها فايزة أبو النجا, مع إمكانية النظر في إجراءات عقابية ضد مسئولين مصريين بعينهم, وإعادة النظر في المساعدات الأمريكية في حالة استمرار منع مجموعة الأمريكيين ومسئولي المنظمات من السفر في مصر, وأشارت إلي أنه حتي في حالة الانتهاء من تلك الأزمة غدا, فسوف يترك الأمر أثره علي

مستقبل تقديم المساعدات حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
وأضافت فيما يتحمل المجلس الأعلي للقوات المسلحة المسئولية المطلقة بشأن التوتر في العلاقات, إلا أن وزيرة التعاون الدولي يجب ألا تستثني من هذه الخطوات العقابية, بحسب تعبيرها.
ومن جانبه, قال لورن كرينر رئيس المعهد الجمهوري الدولي إن فايزة أبو النجا بدأت تلك العملية ثم خرج الأمر عن السيطرة فيما بعد, واصفا الاتهامات ضد موظفي فروع المنظمات الأمريكية بأنها كاذبة.
الشاعر‮: ‬هددونى لوقف نقل مبارك إلي طرة
أعلن الدكتور أكرم الشاعر،‮ ‬رئيس‮ ‬لجنة الصحة بمجلس الشعب
،‮ ‬عن تلقيه رسالة تهديد علي هاتفه المحمول من شخص مجهول يهدده فيها بإمكانية تعرض أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشعب
ممن شاركوا في زيارة مستشفي سجن طرة للمحاكمة أمام المحكمة الدولية لحقوق الإنسان إذا استمر أعضاء لجنة الصحة في مسعاهم لنقل الرئيس المخلوع حسني مبارك من مستشفي المركز الطبي العالمي إلي مستشفي سجن طره‮.‬
واضاف الشاعر لصحيفة "الأخبار" انه‮  ‬أثناء تفقده المستشفي قام شخص مجهول بالاتصال به،‮ ‬ولم يعلن عن هويته؛ حيث كان يتحدث من هاتف مجهول والمفاجأة انني وجدت صوت الرئيس السابق مبارك فانتبهت بسرعة فلاحظت انها‮ ‬رسالة مسجلة بصوت مبارك لجزء من آخر خطاب له قبل موقعة الجمل مشيرًا إلي أن اللجنة قررت الاستمرار في عملها وعدم الالتفات إلي التهديدات‮.‬
واشار د.الشاعر الي انه ابلغ‮ ‬د.محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بالواقعة واحالها بدوره الي الامانة العامة للمجلس لتتخذ الاجراءات القانونية لافتا الي انه اذا لم يتم اتخاذ اجراء بشأن ذلك سيتقدم يوم الاحد الي النائب العام ببلاغ‮ ‬رسمي للتحقيق في الواقعة‮ .‬
وأوضح أن لجنة الصحة بمجلس الشعب
توجهت إلي سجن طره،‮ ‬وقامت بتفقد التجهيزات الخاصة بالمستشفي الذي سينقل إليه مبارك‮.‬
بدء معركة "اللحية" فى وزارة الداخلية
تقدم، أمس، أكثر من ٤٠ ضابطاً وأمين شرطة، بإخطارات رسمية إلى وزارة الداخلية، تطالب بعدم توقيع عقوبات عليهم لإطلاقهم "اللحى"، لأنه لا يوجد قانون ينص على منعهم من هذا التصرف، بينما أصدرت الوزارة كتاباً دورياً يدعو "الشرطة" للحفاظ على مظهرهم، ومن بين الذين تقدموا بالطلبات، النقيب محمد السيد، والنقيب محمد جابر، والنقيب أحمد البدرى، بخلاف آخرين سبقوهم مثل النقيب هانى الشاكرى، والعقيد ياسر جمعة، ووليد الحسينى، ما يعنى بداية معركة "اللحية" فى أجهزة الشرطة.
كان اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية، قد وعد قيادات حزب "الحرية والعدالة" التابع للإخوان المسلمين بدراسة قبول طلاب الإخوان فى كلية الشرطة، وفى وظائف الأفراد والأمناء والمدنيين. ويفحص قطاعا شؤون الضباط والتفتيش ملفات ٨٠٥ من الضباط فى جهاز أمن الدولة السابق، بجانب قائمة أخرى سلمها نواب الحزب للوزير لإعداد حركة تطهير كبيرة فى "الداخلية" خلال الأيام المقبلة.
وقال الضباط على صفحة "أنا ضابط شرطة ملتحى" – وصل مشتركوها إلى ١٥ ألف مشارك حتى الآن - إنهم قرروا إطلاق لحاهم، فورا، دون إخطار الوزارة، رداً على ما سموه الوسائل القمعية التى مارسها مفتشو الداخلية تجاه ما يزيد على ١٥٠ فرداً من الشرطة، وصلت إلى التهديد بأسرهم. فى المقابل، أصدرت وزارة الداخلية كتاباً دورياً، أمس، تم توزيعه على جميع مديريات الأمن والقطاعات والإدارات، للتأكيد على المظهر الانضباطى والرسمى لجميع العاملين فى هيئة الشرطة، وطالبت جميع العاملين بالتوقيع عليه، خاصة الضباط الذين تقدموا بطلبات لإطلاق اللحى فى المديريات والقطاعات.
وقالت مصادر أمنية فى الوزارة: إنه سيتم توقيع عقوبات صارمة على المخالفين للكتاب الدورى، مؤكدة أن عدد من طالبوا بإطلاق اللحى لم يتجاوز ٤٠ ضابطاً وأمين شرطة حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
أمر النقابة:وقف شيرين عبدالوهاب عن الغناء
قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية ايقاف المطربة شرين عبدالوهاب من الغناء في مصر واحالتها للتحقيق مع ملاحقتها قضائيا لما بدر منها من سب وقذف في حق النقابة العامة والنقيب.
صرح بذلك الموسيقار احمد رمضان السكرتير العام للنقابة مشيرا إلي أن شرين تطاولت علي النقابة والنقيب في برنامج تليفزيوني أمس الأول كما انها منعت من الغناء في تونس بقرار من وزير الثقافة التونسي من مشاركتها في مهرجان قرطاج نظرا لملابسها الساخنة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

 

أهم الاخبار