رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعداوى: الإخوان والسلفيون يصعدون على جثث المصريين

ميديا

السبت, 18 فبراير 2012 09:01
السعداوى: الإخوان والسلفيون يصعدون على جثث المصرييننوال السعداوى
بوابة الوفد – صحف:

أكدت د.نوال السعداوي الناشطة السياسية والكاتبة أن مشكلة مصر الحقيقية هي القيادات التي تصعد علي جثث المصريين, وهم جماعة الإخوان المسلمين والليبراليون والشيوعيون, فهذه القوي تسببت في مجيء السلفيين والإخوان إلي السلطة في نهاية المطاف, وبالتالي فإنهم يحاولون باستمرار إجهاض الثورة بكل طاقتهم.

وأشارت الي أن البرلمان جاء بخطة إجهاض الثورة, خاصة ان جسد نظام مبارك لايزال ينبض بالحياة.
وقالت - في حوار مع صحيفة "الاهرام" اليوم السبت - إنها غير مقتنعة بما يتردد

حول عرس الديمقراطية وإجراء انتخابات حرة, لان هذه الانتخابات شاركت فيها احزاب دينية رغم ان القانون يحظر قيام الأحزاب علي أسس دينية, ومن ثم فإن الاساس من البداية قام علي خطأ, فضلا عن فرض غرامة علي من لم يصوت, وان المتنافسين لجأوا إلي الرشاوي لاستقطاب الناخبين, إذن فهذا البرلمان في نظري برلمان المال ولا يمت بصلة للثورة.
وطالبت بفتح ملف التمويل الخارجي القادم من بعض الدول الخليجية للتيار الديني حتي يكون هناك تحقيق موضوعي, ووضع وجود قانون واضح ومقنن لعمل الجمعيات الأهلية, مع فرض هيبة الدولة واحترامها, كما يحدث في كل مكان في العالم, كما أرفض التدخل الأجنبي بكل أشكاله في الشأن المصري, ومحاولات أمريكا وغيرها لإملاء شروط علي الشعب المصري بحجة المعونة الأمريكية وغيرها.
ولفتت الي ضرورة انتخاب رئيس قبل كتابة الدستور, لأن الدستور هو الحجر الاساسي للدولة, وبعد الثورة لابد من دستور جديد لأننا نبني نظاما جديدا, والانتخابات كانت خاطئة لأنها بنيت علي أساس الدستور القديم وبعض التعديلات التي أقرها المستشار طارق البشري.

 

أهم الاخبار