رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. مبارك فى "طرة" الشهر المقبل

ميديا

الجمعة, 17 فبراير 2012 08:25
جولة الصحف.. مبارك فى طرة الشهر المقبلمبارك على سريره الطبي
بوابة الوفد - صحف

استقرت لجنة الصحة بمجلس الشعب برئاسة الدكتور أكرم الشاعر، والإدارة الطبية بوزارة الداخلية ومدير مستشفيات مصلحة السجون، على إمكانية نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مستشفى سجن ليمان مزرعة طرة فى غضون 4 أسابيع على الأكثر، خلال شهر مارس المقبل.

وكان اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، قد رافق اللجنة التى ضمت الدكتور أكرم الشاعر و10 نواب بالبرلمان، خلال الزيارة التفقدية لمستشفى سجن طرة، والتى تقع على مساحة فدان ونصف الفدان، وسط منطقة سجون طرة بين 4 عنابر.

ومن المزمع نقل مبارك عقب الانتهاء من الإنشاءات الجديدة بالمستشفى، وفقا لتعهدات الإدارة الهندسية القائمة بأعمال تجديدات السجن، وتهدف إلى تطوير المستشفى لسهولة التعامل مع مبارك فى الحالات الحرجة وسرعة علاجه.

وأكد تقرير لجنة الصحة  - بحسب جريدة الشروق صباح اليوم الجمعة - نظافة مستشفى السجن التى شيدت عام 1941، والمكونة من طابق واحد يضم 4 غرف كبيرة يطلق عليها عنابر، وكل عنبر مساحته 105 أمتار مربعة بطول 15 مترا وعرض 7 أمتار، وتم تجديد المستشفى بالسيراميك وتركيب السخانات وتزويدها بالأسرة والمفروشات عدة مرات، حيث استقبلت المستشفى نواب القروض الذين قاموا بتجديد الغرف والملاعب والحدائق المجاورة.

واستبعدت اللجنة إمكانية نقل مبارك حاليا، حيث لا توجد بالمستشفى إلا 3 غرف للحبس الانفرادى، وممر طويل بمسافة 30 مترا، يتخلله غرف المرضى، وسيكون وجود مبارك فى الغرفة محل نظر العديد من المساجين، وهو ما يسهل أى محاولة من جانبهم للانتقام منه، كما يصعب دخول وخروج الأجهزة الطبية وطاقم التمريض بسبب الزحام. وبدأت الإدارة الهندسية والطبية بوزارة الداخلية تنفيذ توجهات لجنة الصحة بمجلس الشعب، وتجهيز عنبر لاستقبال مبارك وتزويد المستشفى بجهاز رسم للقلب وبعض الأجهزة الخاصة بغرفة عناية مركزة كاملة، أسوة بغرفة العناية فى المركز الطبى العالمى.

إحالة ٣٠ متهماً فى "مذبحة بورسعيد" إلى «الجنايات»

قالت مصادر قضائية إن النائب العام سيعلن خلال ساعات نتائج التحقيقات فى مذبحة بورسعيد، وإن قراره سيتضمن إحالة ٣٠ متهماً إلى محكمة الجنايات،

بينهم ٣ قيادات أمنية فى بورسعيد، فيما أخلت النيابة، مساء أمس الأول، سبيل ٢٢ متهماً فى الأحداث بعد ثبوت براءتهم، وتواصل أجهزة الأمن جهودها للقبض على متهمين جدد أمرت النيابة بضبطهم.

وأكدت هيئة الادعاء بالحق المدنى، المشكلة من قبل نقابة المحامين – بحسب جريدة المصري اليوم صباح اليوم الجمعة -  أن قرار الاتهام سينطوى على العديد من المفاجآت، من بينها أسماء المتهمين، وأوضحت أنها حصلت على معلومات مهمة بشأن القضية، ورفضت الإفصاح عنها حرصاً على سير التحقيقات. وأوضحت هيئة الادعاء أن النيابة حققت مع ٣٠ ضابطاً و٤٥ متهماً، منهم ٢٥ تحت ١٨ سنة، و١١ تحت ١٥ سنة.

وكشفت عن أن إطفاء الأنوار فى استاد بورسعيد وقت تنفيذ الجريمة حال دون التعرف بشكل واضح على كل منفذى الجريمة عن طريق كاميرات الاستاد. وأكدت الهيئة أن قرار الاتهام سيحمل العديد من المفاجآت، خاصة أسماء المتهمين.

وأوضحت الهيئة أنها ستقيم الدعوى من خلال شقين: الأول ضد المحرضين والمنفذين، والثانى ضد اتحاد الكرة ومجلس إدارة نادى المصرى وأمن الاستاد ومدير الأمن.

وأكدت مصادر اعتراف متهمين ينتمون إلى روابط ألتراس بمشاركتهم فى التعدى على جمهور الأهلى بهدف انتزاع "تشيرتات" ألتراس أهلاوى والشارات الخاصة بهم، كما أدلى المتهمون بأسماء آخرين شاركوهم فى الاعتداء على جمهور الأهلى، ونفوا عن أنفسهم تهمة القتل.

أقباط يتظاهرون أمام البرلمان احتجاجاً على "التهجير"

نظمت مجموعة من الحركات القبطية وقفة أمام مجلس الشعب، تنديداً بتهجير أسر قبطية من العامرية بالإسكندرية، وأحداث العنف فى قرية ميت بشار بالشرقية. شاركت فى الوقفة حركات "أقباط بلا قيود" و"أقباط ماسبيرو" و"ائتلاف أقباط مصر".

وهتف العشرات بهتافات منها : "التهجير مشروع صهيونى.. والأقباط جوا عيونى"، كما هتفوا ضد مجلس الشعب "من العامرية لميت

بشار.. مجلس شعب يجيب العار".

وقال فادى يوسف – بحسب المصري اليوم - منسق حركة ائتلاف الأقباط، إن حركته مع باقى الحركات القبطية ستقوم بتنظيم مسيرات ووقفات "حتى يسود القانون، ويرجع الأقباط المهجرون إلى أسرهم ومعاقبة من حرق ممتلكات المسيحيين".

 

"العلميين" تشكل لجنة مع التربية والتعليم لمراجعة بعض المناهج التعليمية

قال الدكتور محمد فهمي طلبة نقيب العلميين إن النقابة شكلت لجنة مشتركة مع وزارة التربية والتعليم من الخبراء في مجال الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء لتعديل مناهج التعليم الأساسي والثانوي بما يواكب التحولات المنهجية والتحديات الدراسية. في مناهج الدراسة مقارنة بدول العالم.

وأكد نقيب العلميين في بيان له اليوم الجمعة أن النقابة عرضت مقترحاً علي وزارة التربية والتعليم يتضمن 5 محاور لتطوير التعليم الأساسي والثانوي في الفترة المقبلة ليتماشي مع الطفرات المنهجية في المناهج الدراسية.

وأوضح – بحسب جريدة الأهرام اليوم الجمعة - أن المقترح الأول يتضمن أوراق عمل حول تطوير المعامل المدرسية وخصوصا معامل التكنولوجيا والحاسب الآلي، مشيرا إلى أن نسبة تشغيل المعامل لا تتجاوز الـ 10 % من طاقتها العامة في المدارس .

وكشف البيان عن رغبة النقابة في توقيع سلسلة من البروتوكولات مع جامعات عالمية لتدريب المدرسين والعاملين بالمعامل من العلميين لتحسين مستوي وجودة التعليم، مشيراً إلى ضرورة الاستعانة بنحو 15 ألف علمي من حملة الدكتوراه لتطوير التعليم بشكل عام.

نشطاء ونواب  يعلنون تشكيل " مجلس قيادة الثورة "

أعلن عدد من النشطاء السياسيين وأعضاء البرلمان عن نيتهم في تشكيل "مجلس قيادة الثورة" لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.

 يضم  المجلس في عضويته ثلاثة من نواب مجلس الشعب وهم الدكتور محمد أبو حامد النائب عن حزب المصريين الأحرار وزياد العليمي النائب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والمستقل مصطفي الجندي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد بمقر نقابة المحامين حضره أيمن نور رئيس حزب غد الثورة ونحو ثلاثمائة شخص، وأصدر المشاركون في المؤتمر بيانا أكدوا فيه أن هذه المبادرة تعد محاولة جادة للتوافق بين جميع القوى والكيانات التي عانت كثيرا التفرق والتشرذم.

ودعا المشاركون – بحسب جريدة الأخبار اليوم الجمعة - جميع القوى السياسية للمشاركة في هذا الكيان الموحد الذي يضم ثلاثة أسماء كنواة لتشكيل مجلس كامل لتحقيق أهداف الثورة ووضع دستور جديد للبلاد وتشكيل محاكم ثورية لتحقيق القصاص العادل والناجز، فيما أسموه بجرائم القتل الجماعي.

ورحب النائب محمد أبو حامد باختياره ضمن مجلس قيادة الثورة، كما نقل ترحيب النائبين زياد العليمي ومصطفى الجندي بانضمامهما للمجلس على الرغم من غيابهما عن المؤتمر اليوم لظروف سفرهما للخارج.

 

 

أهم الاخبار