رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فرحات: "الإخوان" يمارسون سياسة الاستحواذ

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمد نور فرحات الأمين العام للمجلس الاستشارى الذي تقدم باستقالته اليوم أن جماعة الإخوان المسلمين اتفقوا مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة على عدم تسليم سلطات رئيس الجمهورية للبرلمان، ووصف أداء الإخوان بأنهم يرفعون شعارات التوافق ويمارسون سياسة الاستحواذ على النقيض تماماً مما أعلنوا عنه.

وأضاف "فرحات" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الثلاثاء فيما يتعلق بقرار المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الخاص بإنهاء العمل بقانون الطوارئ أن هذا الإعلان سياسي أكثر منه إعلاناً قانونياً حقيقياً، مؤكداً أن المجلس العسكري لم يأخذ رأي المجلس الاستشاري عند إصدار هذا القرار.
ولفت "فرحات" إلى أن البلطجة لا تحتاج إلى استثناء في قانون الطوارئ حيث إن تطبيق هذا القانون على البلطجة يفتح الباب لتجاوزات رجال الشرطة، وأشار

إلى أن تخصيص "الطوارئ" بجرائم معينة لم يرد له ذكر في القانون بل كان مع نظام "مبارك" فقط.
أما عن احتفالات الثورة والتي أعلن عدد من القوى والحركات والتيارات السياسية عن الاعتصام في ميدان التحرير غداً من أجل استكمال مطالب الثورة التي من أبرزها "تسليم السلطة".. قال "فرحات" إن المجلس العسكري يرغب في تسليم السلطة بعد خمسة أشهر وتساءل لماذا المطالبة بالقفز على الشرعية والقانون واختصار مراحل الانتقال الديمقراطي في مرحلة واحدة ... قد تسبب الكثير من المشاكل السياسية.