رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.أجندة تشريعات للإخوان والكتاتنى رئيسا للبرلمان

ميديا

الأحد, 15 يناير 2012 08:56

تشهد الساعات القادمة اعلان الوفد بشكل رسمي عودته للتحالف الديمقراطي من أجل مصر بعد اجتماع الهيئة العليا للحزب المقررة اليوم.

كان لقاء قد جمع رئيس الحزب د. السيد البدوي مع د. محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين قبل يومين اتفقا خلاله علي ان يمنح التحالف لحزب الوفد رئاسة لجنتي العلاقات الخارجية والامن القومي اضافة الي ثلاث لجان اخري وأحد وكيلي المجلس مقابل ان يدعم الوفد التحالف في معركة رئاسة المجلس والوكيل الآخر.
وصرح مصدر مسئول بالوفد بأن الاسم الأقرب لرئاسة مجلس الشعب القادم هو د.سعد الكتاتني أمين عام حزب الحرية والعدالة وان الوفد ابدي قبوله التام بهذا الترشيح.
طلب الوفد ان يكون له دور بارز في حالة اسناد المجلس العسكري تشكيل الحكومة القادمة الي الاغلبية البرلمانية حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
ويعقد البدوي اجتماعا مع قيادات حزب النور السلفي للاتفاق علي امكانية الدخول في التحالف الذي يضم الاخوان والوفد من أجل الوصول الي تشكيل حكومة وحدة وطنية تقود البلاد خلال الفترة الانتقالية لحين تسليم السلطة الي رئيس منتخب.
من جانبه اوضح محمد انورالسادات عضو مجلس الشعب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية ان الحديث عن رئاسته لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس سابق لأوانه لانه يخضع لاختيار الاغلبية وان رئيس المجلس سوف يأتي من داخل الحرية والعدالة.
من جهته اوضح طارق الملط المتحدث الرسمي لحزب الوسط ان الأهم من شكل البرلمان هو الاتفاق علي الاولويات والقضايا.
اضاف ان الحزب ينسق مع غيره من الاحزاب داخل مبادرة التوافق الوطني الذي اطلقها الوسط واشار الي ان احزاب النور والبناء والتنمية والاصلاح والتنمية دخلوا المبادرة والحزب يسعي لضم الحرية والعدالة وهناك مشاورات مع احزاب التحالف الديمقراطي والكتلة المصرية.
قال عبدالحميد بركات نائب رئيس حزب العمل إننا منذ البداية نؤيد التحالفات المبنية علي الايدلوجية لانه هو الذي يستمر.. أما التحالفات والتوافقات بين جميع القوي السياسية داخل البرلمان سوف يؤدي في النهاية الي عدم وجود معارضة داخل مجلس الشعب وهذه لاتعتبر ديمقراطية ولايوجد شيء في الديمقراطية اسمه توافقات بل توجد اغلبية ومعارضة.
من جانبه رفض د. أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الاحرار الدخول في اي تحالفات لخلق كيان برلماني لمواجهة استقواء ومطالبة فصيل بعينه.
اضاف ان الحزب لم ولن يدخل في اي تحالف الا اذا تطابق مع مبادئه الاساسية واهدافه المعلنة بما يحقق

مصلحة الوطن.. وان الحزب سيظل دائما وفيا للثقة الغالية التي يحظي بها من جموع ناخبيه.
الداخلية تعلن الحرب علي مهربي البنزين والبوتاجاز ورفع الأسعار
فيما بدا وكأنه إعلان حرب علي المتلاعبين بقوت المواطنين‏,‏ أمر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بوضع الخطط الأمنية والتنسيق مع الأجهزة المعنية المسئولة بجميع المحافظات لمراقبة مستودعات توزيع أنابيب البوتاجاز‏,‏ومواجهة أنشطة الاتجار بها في السوق السوداء وبيعها بأسعار تزيد علي أسعارها الحقيقية. وشدد وزير الداخلية, علي ضرورة تنشيط وتكثيف التحريات الأمنية وجمع المعلومات حول عمليات تهريب البنزين والسولار, وتكليف الأكمنة والمنافذ الحدودية بالتركيز علي عمليات التهريب والنقل غير المشروع خارج المحافظات.
ووجه الوزير ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية, بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمختلف المحافظات لتوجيه المزيد من الحملات الميدانية علي الأسواق, وتحقيق الرقابة علي تداول السلع ومكافحة الغش التجاري وجميع صور التلاعب فيها, وتهريبها بالأسواق والتأكد من مدي التزام التجار بالقوانين لضمان وصول السلع بأسعارها ومواصفاتها القياسية المعتمدة لمستحقيها, ومكافحة كل صور الاستغلال والغش ومواجهة محاولات رفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع للمضاربة بها.
أعلن ذلك خلال لقائه مساعديه ومديري إدارات شرطة التموين والتجارة الداخلية ومصلحة أمن المواني وشرطة ميناء الإسكندرية البحري حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
تملك المصريين لأراضي سيناء أمام المجلس العسكري
أكد د‮. ‬حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الانتهاء من مشروع المرسوم بقانون الخاص بتنمية سيناء وأن مجلس الوزراء استعرضه ويتم حاليا بحث بعض التفاصيل الصغيرة بالقانون في اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء،‮ ‬تمهيدا لرفعه إلي المجلس العسكري خلال يومين أو ثلاثة أيام لإصداره‮.. ‬جاء ذلك في تصريحات للدكتور حسن يونس عقب اجتماع اللجنة الوزارية لبحث الطاقات المتعطلة برئاسة د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء أمس.
وقال يونس في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع د.محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن القانون سوف يتيح ولأول مرة تملك المصريين لأراضي سيناء،‮ ‬كما سيتضمن إنشاء جهاز لتنميتها بصلاحيات تمكنه من الاستفادة من الإمكانيات المتعددة لها وتحقيق التنمية المستهدفة علي مختلف المستويات الصناعية والزراعية والتعدينية والسياحية‮
حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار".
و‬أضاف يونس أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق علي قيام محافظ السويس باصدار قرار تنفيذي خلال الساعات القادمة لسحب أراضي المنطقة الاقتصادية الواقعة شمال‮ ‬غرب خليج السويس والبالغ‮ ‬مساحتها‮ ‬20‮ ‬مليون متر من المستثمرين‮ ‬غير الجادين،‮ ‬علي أن تقوم لجنة من هيئتي التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية ومحافظة السويس بزيارة ميدانية للمنطقة وإعداد مخطط لإعادة طرحها‮. ‬
وأشار إلي اتفاق وزير الإسكان مع شركة صينية علي تنفيذ مشروعات جديدة في هذه المنطقة وسيتم إعلان كل التفاصيل المتعلقة بهذه المشروعات قبل نهاية الشهر الحالي‮. ‬وحول الاراضي الواقعة حول طريق مصر‮ - ‬الإسماعيلية.
‮ ‬قال وزير الكهرباء إنه سيتم نقل تبعية الاراضي التي تم تحويل نشاطها من الزراعي الي انشطة عمرانية من وزارة الزراعة الي وزارة الاسكان وسيتم استرداد حق الدولة في هذه الاراضي‮. ‬واكد يونس تلقي طلبات من مستثمرين‮ ‬للاستثمار في توشكي وشرق العوينات وأنه سيتم النظر في هذه الطلبات وفق الضوابط المتفق عليها في هذا الشأن،‮ ‬وقال د‮. ‬محمود عيسي إن هناك‮ ‬18‮ ‬بنكا أكدت استعدادها لتمويل المصانع المتعثرة لتستعيد دوران عجلة الانتاج،‮ ‬اشار الي ان الاستبيان الذي قامت الوزارة بعمله بشأن المصانع المتعثرة والتي يصل عددها الي‮ ‬1500‮ ‬مصنع كشفت ان اسباب التعثر ترجع لاسباب مالية وعمالة وامنية،‮ ‬موضحا تقدم‮ ‬168‮ ‬مصنعا يصل حجم استثماراتها الي نحو‮ ‬5‮ ‬مليارات جنيه‮. ‬
تغيير ضوابط تخصيص الأراضى
أكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن الحكومة تلقت طلبات استثمار فى توشكى وشرق العوينات، معلناً تغيير ضوابط منح الأراضى للمستثمرين فى هذه المشروعات من خلال تحديد موعد زمنى للانتهاء من زراعة الأراضى، التى يحصل عليها المستثمر، وعدم انتظار الدولة حتى انتهاء المهلة الزمنية للمشروع للحكم عليه، ولكن ستتم متابعة المشروع، وفى حالة حدوث تباطؤ من جانب المستثمر سيتم سحب الأراضى فوراً.
فيما أعلن محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، عن تقدم ١٨ بنكاً بطلبات مشاركة فى تمويل المصانع المتعثرة التى يبلغ عددها حوالى ١٥٠٠ مصنع حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
وقال يونس، عقب اجتماع لجنة الطاقات الإنتاجية المعطلة برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، إن اللجنة التشريعية برئاسة عادل عبدالحميد، وزير العدل، بحثت مشروع تنمية سيناء، الذى يتيح للمصريين لأول مرة تملك الأراضى فى سيناء. وأضاف أن الحكومة قررت نقل ولاية وزارة الزراعة على الأراضى - التى تم تحويل نشاطها من زراعى لعقارى بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى - إلى تبعية وزارة الإسكان وسيتم تحصيل فروق هذه الأسعار للدولة.
وأكد أن اللواء محمد عبدالمنعم هاشم، محافظ السويس، سيصدر قراراً، خلال ساعات، بسحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين بالمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، التى تبلغ مساحتها ٢٠ مليون متر مربع، وستتم إعادة طرحها على المستثمرين مرة أخرى. من جانبه، قال محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن ١٦٨ مصنعاً متعثراً تقدمت باستبيانات تتضمن أسباب تعثرها وسيتم بحثها من قبل وزارة الصناعة.


 

أهم الاخبار