رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أنور السادات: أنا مستهدف من البرلمان وأفكر في الاستقالة

ميديا

الأحد, 12 فبراير 2017 22:36
أنور السادات: أنا مستهدف من البرلمان وأفكر في الاستقالةالنائب محمد السادات

كتب - فادي الصاوي

علق النائب محمد أنور السادات، على القرار الصادر من لجنة القيم بالبرلمان، والذي أوصت فيه بإسقاط عضويته؛ لتزوير توقيعات النواب؛ وتسريب معلومات عن مؤسسات الدولة للبرلمان الأوروبي.

 

وقال السادات- خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج " هنا العاصمة" على قناة " سي بي سي" مساء اليوم الأحد-: "كنت خارج  مصر لعدة أيام وتلقيت اتصالا من أحد الأصدقاء ونصحني بعدم العودة لأنني قد استبعد من مجلس النواب".

 

وأضاف : "أحد الاتهامات الموجهة لي تتعلق بتسريب قانون الجمعيات الأهلية، والسفير المشار إليه في الواقعة أنكرها شكلا ومضمونا، وعندما طالبت باستدعاء سفير الدولة الأجنبية إلى مجلس النواب عن طريق وزارة الخارجية لأخذ أقواله رسميا قوبل طلبي بالرفض".

 

وتابع: "أحد الاتهامات التي وجهت لي، إصدار بيانات باللغتين العربية والإنجليزية، ولا أعرف ما هي التهمة في ذلك؟، كما اتُهمت بتقديم شكوى للبرلمان

الدولي، وهذا لم يحدث إطلاقا وليس هناك ما يثبت ذلك".

 

وأردف: "ما قيل عن التزوير ليس له أساس حتى ولو شهد به 9 نواب.. ويجب عرض الأمر على الطب الشرعي.. ونعم أدير جمعيات أهلية ولست النائب الوحيد، لكنها تعمل في إطارالقانون والجهات الرسمية لديها تفاصيل أي موارد مالية".

 

وأشار إلى أن هناك حالة من الاستهداف لشخصه داخل مجلس النواب منذ توليه لجنة حقوق الإنسان، وذكر أنه منذ عام وهو يفكر في تقديم استقالته ليس من لجنة حقوق الإنسان فحسب، ولكن من مجلس النواب ككل.

 

أهم الاخبار