جولة الصحف. وفاة مدير مباحث الجيزة أثناء محاصرته الهاربين

ميديا

الخميس, 05 يناير 2012 09:37

أثناء مطاردته المجرمين للبؤرة الإجرامية بالصف بجنوب الجيزة عقب هروبهم من سيارة الترحيلات بمدينة السلام بالقاهرة واختفائهم داخل المنطقة وبعد محاصرة المنطقة الجبلية لأكثر من ‏8‏ ساعات لتخليص المجتمع من المجرمين والبلطجية توفي اللواء فايز أباظة مدير المباحث الجنائية بالجيزة في ساعة مبكرة من صباح أمس, حيث حاول زملاؤه نقله إلي المستشفي إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة نتيجة الجهد الذي بذله في أثناء مكافحته الجريمة بالمنطقة الصحراوية حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".

وقد تم تشييع جثمانه بمسقط رأسه بالشرقية وسط حضور زملاء الفقيد وتلاميذه تقدمهم اللواء أحمد جمال الدين مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام نيابة عن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية, وقد شارك في الجنازة اللواء سامي سيدهم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن.
كيري: مصالح أمريكا الآن مع الإخوان
دافع السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأمريكي عن انفتاح إدارة الرئيس باراك أوباما علي الإخوان المسلمين في مصر بعد عقود من العداء الأمريكي الرسمي،‮ ‬سواء من خلال اتصالات أو لقاءات أو اجتماعات مسئوليها مع قياداتهم وزعمائهم في الوقت الحاضر‮.‬
وقال سيناتور ماساشوسيتس ومرشح الرئاسة الأسبق عن الحزب الديمقراطي جون كيري في تصريحات نشرتها صحيفة‮ "‬نيويورك تايمز‮" ‬الأمريكية تضمنها تقرير لها عن شهر العسل الذي بدأ بين الأمريكان والإخوان أمس ان انفتاح أوباما علي الاخوان وتوطيد علاقة ادارته معهم أمر منطقي وتقتضيه قواعد اللعبة،‮ ‬ولابد من مواصلة اللعبة ورفع وتيرتها‮.‬
وقارن كيري الذي كان قد زار مصر مؤخرا والتقي هو وسفيرة بلاده بالقاهرة آن باترسون مع كبار قيادات حزب الإخوان‮ "‬الحرية والعدالة‮" ‬بين انفتاح الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان علي الاتحاد السوفيتي القديم قبل تفككه،‮ ‬والدخول في مفاوضات مع قيادات،‮ ‬وانفتاح أوباما مع الإخوان المسلمين في مصر ودخوله في مفاوضات معهم‮. ‬وأكد ان هذا يأتي أيضا حسبما تقتضيه قواعد اللعبة حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار"‮.‬
الأزهر: إنشاء "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" خروج عن سلطات الدولة
وجه أعضاء مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، فى اجتماعهم برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، أمس، انتقادات شديدة إلى إنشاء ما يسمى بـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر»، مؤكدين أن إنشاء هذه الهيئة يعد خروجا على الشرعية وجميع سلطات الدولة الثلاث وافتئاتاً وتعدياً على دور الأزهر وعلمائه.
وأصدر أعضاء المجمع فى نهاية اجتماعهم بيانا شديد اللهجة أدانوا فيه هذه الهيئة وجاء فيه: "لقد تابع مجمع البحوث الإسلامية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من قيام بعض الأشخاص بتكوين هيئة تسمى (هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر)".
وأضاف بيان العلماء: ويعلن مجمع البحوث الإسلامية أن الأزهر الشريف هو المرجعية الإسلامية الوحيدة القائمة على الشأن الدينى، وأن هذه المهمة الشرعية يحددها القانون، وتؤكدها المسيرة التاريخية للأزهر الشريف وأداؤه المستمر لهذه الرسالة منذ أكثر من ألف عام».
واختتم البيان، الذى حصلت صحيفة "المصرى اليوم" على نسخته: "ويؤكد الأزهر الشريف أن إنشاء هذه

الهيئة يعد خروجا وافتئاتا على دوره ودور الدولة بسلطاتها الثلاث: التشريعية والقضائية والتنفيذية، ومن ثم يرفض إنشاء أى هيئات تزاحمه فى رسالته الدينية".
شحاتة يعتذر.. وقائمة الراحلين تثير الرعب في الزمالك
قدم حسن شحاتة المدير الفني للزمالك اعتذاره لجماهير القلعة البيضاء. لفقد نقطتين في مواجهة الفريق أمام بتروجت. موكدا أن هذا التعادل تسبب في الضغط علي الفريق خلال المباريات القادمة في الدوري مضيفا لقد خذلنا جماهير الزمالك الوفية. التي تزحف خلف الفريق في أي مكان. وعنف المدير الفني لاعبي الفريق عقب المباراة مباشرة. وأكد لهم أنه غير راض عن أداء الفريق خلال المباراة. وهناك أكثر من لاعب كان بعيدا عن مستواه تماما خلال اللقاء.
وأشار المدير الفني للزمالك بقوله: لقد قدمنا مباراة متواضعة المستوي. ولم نستحق تحقيق الفوز. وكان الفريق بعيدا تماما عن الأسلوب المميز. وهو ما تسبب في تحقيق نتيجة التعادل الايجابي بهدف.
وأضاف "المعلم": لقد فرطنا في نقطتين في متناول اليد. ومنحنا الفرصة لجميع المنافسين للتقدم علي الزمالك. والضغط علينا في مشوار الدوري العام. وهو ما يعني مزيدا من المجهود والتركيز خلال المباريات القادمة.
وأكد حسن شحاتة لصحيفة "الجمهورية" جميع المباريات القادمة حتي نهاية الدور الأول علي الأقل. أصبحت مباريات كئوس ويجب ان نفوز بها. لأنه ليس هناك أي مجال لفقد نقاط جديدة خلال الفترة القادمة.
وأوضح المدير الفني للزمالك. لقد تسببنا في الضغط علينا. والمباريات القادمة أصبحت أكثر صعوبة. ويجب أن نحقق الفوز فيها. لأن فقد مزيد من النقاط يعني ضياع بطولة الدوري العام من الفريق مبكرا من زاوية أخري واصل الزمالك تدريباته دون الحصول علي راحة. من أجل الاستعداد لمواجهة الفريق القادمة في الدوري أمام فريق وادي دجلة. والمقرر لها يوم السبت القادم. في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الأولي للدوري العام.
وخاض فريق الزمالك التدريبات أمس علي ملعب النادي. حيث أدت المجموعة التي شاركت في مواجهة بتروجت تدريبات خفيفة. بينما خاضت المجموعة التي لم تشارك في المباراة تدريب قوي من أجل تجهيزهم.
وعقد المعلم جلسة قبل بداية المران مع لاعبي الزمالك. من أجل توضيح أخطاء مباراة بتروجت. ووجه نقده لكل لاعب ظهر بمستوي متواضع في المباراة. مؤكدا انه لن يسمح بهذا المستوي المتواضع خلال المباريات القادمة في الدوري.
واجتمع حازم امام عضو مجلس ادارة النادي. مع اللاعبين والجهاز الفني قبل المران. من أجل تأكيد ثقة ادارة النادي في الفريق. وقدرتهم علي تخطي المرحلة الحالية. والعودة من جديد إلي الانتصارات التي يبحث عنها الفريق خلال الفترة الحالية.
وعقد حازم امام جلسة خاصة مع حسن شحاتة والجهاز الفن. من أجل مناقشة بعض الصفقات الجديدة التي يسعي النادي لحسمها خلال الفترة الحالية. من أجل تدعيم الفريق الأبيض
ولم يحضر عمرو زكي إلي المران الجماعي حيث تقرر أن يؤدي تدريبات منفردة خلال الفترة الحالية. حتي يصدر قرار مجلس إدارة النادي بعودة اللاعب من جديد إلي التدريبات الجماعية للفريق.

 

أهم الاخبار