رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

راديو صوت نيجيريا : انتخابات مصر البرلمانية الأنزه منذ 1952

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال راديو صوت نيجيريا إن الانتخابات البرلمانية التى تشهدها مصر هذه الأيام هى الأكثر نزاهة وشفافية على مدى عقود، وبالتحديد منذ ثورة 23 يوليو 1952.

وأشار الراديو - فى تقرير له عن الانتخابات البرلمانية المصرية أذاعه صباح اليوم الخميس - إلى أن جماعة الاخوان المسلمين على وشك الحصول على فوز كاسح فى انتخابات مجلس الشعب التى شهدت مصر انتهاء مرحلتها الثالثة والأخيرة أمس الأربعاء .
وأضاف الراديو أن الانتخابات هى جزء من خطة المجلس العسكرى المصرى لتسليم السلطة لحكومة منتخبة ديمقراطيا قبل شهر يوليو القادم.
وأرجع الراديو الفوز الكاسح لحزب العدالة والحرية التابع لجماعة الاخوان المسلمين فى الانتخابات الأخيرة إلى الأعمال الخيرية التى تقوم بها الجماعة على المستوى الاجتماعى وتقديم الخدمات للمواطنين فى مناطق كان نظام الرئيس

المصرى السابق حسنى مبارك يتجاهلها.
وأشار الراديو الى أن المواطنين وقفوا فى طوابير طويلة من أجل انتخاب ممثليهم فى البرلمان بعد قناعتهم بأن الانتخابات لن يتم تزويرها بعد زوال النظام السابق ونقل الراديو عن القيادى فى جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسى قوله " إن فوز الجماعة بالاغلبية لا يعنى إنفرادها بكتابة الدستور بل ستسعى إلى شراكة الأحزاب الأخرى" .
ونوه الراديو إلى أن الجماعة قد تسعى إلى بناء تحالفات مع أحزاب ليبرالية لتبديد مخاوف الغرب من صعود الاسلاميين المفاجىء.