رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.تفاصيل إحراق "أسمنت الإسكندرية"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفي المهندس  مدحت استيفانوس نائب الرئيس التنفيذي لشركة تيتان اليونانية والمتحدث باسم شركة أسمنت الأسكندرية

أن يكون المتسببون في اقتحام، واحراق شركة الاسكندرية للأسمنت من أهالي منطقة وداي القمر.

 وعلل  استيفانوس خلال لقائه مع برنامج مصر تنتخب الذي يذاع علي قناة cbc قوله بأن معظم الأهالي  مقاولون و فنيون وعمال و سائقون داخل الشركة، وغير مستفيدين من احراقه بالاضافة إلي أن أهالي المنطقة هم من قاموا بحماية المصنع وقت الثورة. 

وعن تفاصيل اقتحام المصنع قال إن عددا من البلطجية حاصروا مقر الشركة بعد تنظيمهم عدة تظاهرات للمطالبة بإغلاق المصنع بعد حادث مصنع أجريوم، واتهام المصنع بتلوث البيئة  وبدأوا بالاشتباك مع أمن المصنع ونجحوا في اقتحام الأبواب والدخول  وأضرموا النيران بالمخازن  والمناطق الحساسة  والدقيقة والمفصلية – حسب تعبير اسطفانوس-   بالمصنع مثل المعامل  المركزية والمباني الادارية والمستندات .

وأضاف أن البلطجية نجحوا في الهروب قبل وصول قوات

الجيش والشرطة وتركوا خسائر تقدر بملايين الدولارات ومازلت الأدلة الجنائية ترفع أدلة الخسائرموكدا علي انهم لو وصلو لخطوط الانتاج وتم تفجير محطة الغاز التي داخل المصنع  لأصيبت المنطقة  بكارثة وذلك لقرب شركات البترول ومصانع الحديد وتكرير البترول.

وتابع أن ما حدث هو عملية مدبرة لتدمير الاقتصاد المصري وأن ما حدث ليس المرة الاولي التي يتعرض فيها مصنع لتلك المواجهات فقد تم اقتحام العديد من الشركات ولكن الخسائر كانت بسيطة ولم يتم الحديث عنها .

 وأكد أنه "حتي الآن الوقت نتلقي تهديدات  بتفجير محطة الغاز  ومحطة المحولات.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=znxxLVw8P1o