رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعلامية انجى حمدى: نظام مبارك مازال يحكم

أكد فرحان مطر الإعلامي السوري أن الربيع العربي كان حلما وضربا من الخيال ولكنه أصبح حقيقة واقعة، بعد أن أطاح  برؤوس جملة من الحكام والزعماء العرب. 

جاء ذلك خلال الندوه التى نظمها مركز مبادرة للتسامح والديمقراطية تدعيما للشعب السورى بمنطقة  جناكليس مساء أمس الخميس.
وقال "مطر" كانت سوريا تعي ما حدث في تونس ومصر وليبيا التي بدأت أحداث الثورة فيها  قبل سوريا بشهرين ولكل بلد منها خصوصيته، وكان هناك نظام متشابه ومشترك بين تونس ومصر، هو الجيش التونسي والمصري وقف في البداية علي الحياد، ولم يقف يوما ضد الشعب وفي مرحلة لاحقة وقف مع الشعب.
وأكد مطر أن الثورة السورية كان بالإمكان تأخيرها ربما لشهور أو سنة، وكان يمكن الاستفادة مما حدث في الدول العربية وأن تستجيب الحكومة السورية لدعوة للإصلاح إلا أن النظام الحاكم "الغبي" رفض ذلك .
وكانت حادثة أطفال درعا هي نقطة لانطلاق الثورة السورية، وتصدي بشار الأسد بالقوات العسكرية والطائرات

الهليكوبتر في أول مظاهرات سلمية سورية،  وقال نحن كشعب لابد أن نطوي 50 عاما من الذل علي نظام المقبور حافظ الأسد والوريث غير الشرعي بشار الأسد.
ورفض مطر المبادرة العربية بعد زيارتها المخيبة للأمال في سوريا وكأنها لم تشاهد المتظاهرين في حمص وعددهم 70 ألف متظاهر، و56 شهيدا ونشطاء سوريون في حمص يدعون وفد المبادرة العربية النظر إلي المدن السورية. 
ومن جانبها قالت الإعلامية إنجي حمدي والمتحدثة باسم حركة 6 أبريل: إن  سبب نجاح  ثورة تونس هو حياد الجيش، أما مصر مازال المجلس العسكري متمسك بالسلطة، وأكدت أن نظام مبارك مازال يحكم مصر، لذلك فالثورة مستمرة.