عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فايق: حكومة شرف فشلت ونأمل فى الجنزورى

محمد فايق وزير الاعلام
محمد فايق وزير الاعلام الاسبق

أكد محمد فايق وزير الاعلام الاسبق, ونائب المجلس القومي لحقوق الانسان في حواره بجريدة الأخبار أن صعود الإخوان فى الانتخابات الاخيرة أمر متوقع, فهم ناضجون سياسيا ومنظمون وفاهمون سياسة, ولهم خبرة سياسية جعلتهم يفهمون المجتمع فهما حقيقيا يرقى بهم إلى مستوى النضج السياسى,  ولا يوجد خوف من صعودهم, علي عكس السلفيين فهم متشددون, وتصريحاتهم خارج سياق الزمن, والاحزاب الاخري متعثرة سياسيا.

وأضاف أن المخالفات ألتي شابت العملية الانتخابية لا تؤثر علي مصداقيتها مشيرا إلي أن هناك فرقا بين المخالفات والديكتاتورية ممثلة فى الحزب الوطنى "المنحل" الراعى الرسمي لبلطجية تقفيل الصناديق, مؤكدا أن الانتخابات البرلمانية إذا انتهت مرحلتها الثالثة والاخيرة فسوف تعبر مصر إلى بر الامان, وأوضح أن هناك طرفا ثالثا يتحكم في الاحداث الاخيرة يتمثل في جيش البلطجية من الفلول.
ويري محمد فايق أن التيار الليبرالي في مصر يحتاج إلي تعديل مساره, فالليبرالية في مصر متوحشة تعيد إلي الاذهان ليبرالية تاتشر وريجان ألتي أكدت فشلها في القرن الماضي, وطالبهم بتبني توجهات تسفر عن احترام حقوق الانسان.
وأكد أن حكومة شرف لم تفعل شيئا, وأضاعت عشر شهور من عمر الثورة, متمنيا أن تنجح حكومة شرف في تحقيق ما فشلت فية الحكومة السابقة, متوقعا أن يضيف المجلس الاستشارى إذا تم أخذ بآرائه.
وحول علاقة مصر بإسرائيل اوضح فايق أن مصر أصبحت في وضع أقوي, وإسرائيل بتعملها "ألف حساب".