رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.إسرائيل تحاول فتح قنوات للاتصال بالإخوان والسلفيين

ميديا

الاثنين, 19 ديسمبر 2011 08:54

يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي خلال ساعات علي مشروع موازنة المساعدات الخارجية بعد موافقة مجلس النواب علي المشروع أمس الأول‏, وتشير الصياغة النهائية لمشروع القانون إلي فرض شروط علي تقديم المساعدات الأمنية والعسكرية, إلا أنه يجوز تقديم المساعدات للحكومة المصرية بشرط أن تقدم وزيرة الخارجية شهادة أمام لجان الاعتمادات في الكونجرس تؤكد أن الحكومة المصرية تفي بالتزاماتها تجاه معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.
ويمنح مشروع قانون مجلس الشيوخ الحق لوزيرة الخارجية الأمريكية في التنازل عن المشروطية في حالة إثبات أن المساعدات تخدم المصالح القومية للولايات المتحدة في تقارير ترفع إلي لجنتي الاعتمادات في مجلسي الشيوخ والنواب.

وكان مجلس النواب قد وافق علي مشروع قانون المساعدات الخارجية, وتضمن ربط تقديم1.3 مليار دولار من المساعدات الأمنية و250 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية إلي مصر بتقارير من وزيرة الخارجية للجان الكونجرس المعنية حول أمرين هما: معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل الموقعة عام1979, ودعم الانتقال إلي الحكم المدني من خلال انتخابات حرة ونزيهة, وتنفيذ سياسات لحماية حرية تكوين الجمعيات وحرية التعبير والحريات الدينية واتباع الإجراءات القانونية الواجبة حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
وفي تل أبيب, كشف مسئول دبلوماسي إسرائيلي عن أن السفير الإسرائيلي الجديد في القاهرة يعقوب عميتاي سيحاول فتح قنوات اتصال مع المسئولين الإسلاميين في مصر.

ومن بينهم ممثلون للإخوان المسلمين وحزب النور السلفي.
أحداث العنف تضرب البورصة والسياحة
أصابت أحداث مجلس الوزراء البورصة والسياحة المصرية أمس بخسائر كبيرة، تضمنت تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة ٣.٤٪، وإلغاء حجوزات الفنادق، وتأثر مطار القاهرة تأثراً سلبياً بالأحداث.
سيطر الاتجاه البيعى على المستثمرين الأجانب فى البورصة، ما دفعهم إلى مواصلة الخروج من السوق، وفشلت مشتريات المصريين والعرب فى الحد من الخسائر، وتراجع المؤشر الرئيسى للأسهم ٣.٤٪، بعد فقدانه ١٣٥ نقطة، وسيطر اللون الأحمر على شاشات التداول بسبب هبوط الأسهم بشكل جماعى بنسب تراوحت بين ٢ و١٠٪، لتخسر نحو ٨.٥ مليار جنيه.
وقررت بعض الأسواق المصدرة للسياحة إلغاء حجوزات على خلفية الأحداث الأخيرة. وتوقع هشام زعزوع، مساعد وزير السياحة، خسارة القطاع نحو ٣٠٠ مليون جنيه يومياً، وكلفت الوزارة مكاتبها فى الخارج بدراسة ردود الأفعال فى الأسواق الخارجية وإعداد تقارير رسمية بها حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
فى السياق نفسه، أعلن الدكتور أحمد حافظ، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، أن حركة الطيران تأثرت سلباً بالأحداث، ولفت إلى أن حركة الطيران وصلت إلى ٦٥٪ من حجمها الطبيعى
فى مثل هذا الوقت من العام الماضى، وتبذل سلطات الطيران وشركات السياحة جهوداً كبيرة فى محاولة لمواجهة تدنى الحركة، خاصة فى ظل وصول بعض الطائرات وعلى متنها ٤٩ راكباً فقط أى ثلث السعة.
تاجر‮ ‬يستورد ‮500 ‬ألف خرطوش‮!‬
تمكنت قوات‮ ‬المنطقة الغربية العسكرية وعناصر حرس الحدود من إحباط محاولة لتهريب‮  14 ‬بندقية آلية وأكثر من ‮80 ‬ألف طلقة نارية من أنواع مختلفة من ليبيا‮.‬
يأتي ذلك في إطار حالة الاستنفار الأمني لعناصر القوات المسلحة علي المناطق الحدودية لمواجهة ظاهرة تهريب الأسلحة والذخائر إلي داخل مصر‮ حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار".‬
ومن ناحية أخري استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة شحنة مفرقعات تحتوي علي ‮٠٠٥ ‬ألف طلقة خرطوش لصالح أحد تجار السلاح المعروفين والذي نفي استيرادها لصالح قوات الأمن‮.‬
ضبط مدافع جرانوف وآلي قبل تهريبها لسيناء
تمكنت أجهزة الأمن بالإسماعيلية من ضبط سيارة محملة بأنواع مختلفة من الأسلحة بمنطقة قرية سرابيوم قبل عبورها من معدية العبور علي قناة السويس إلي سيناء حاول سائقها وضعها في مخزن سري أسفل "روث حيواني" كانت محملة به السيارة.. فيما وصف بانها أكبر ضربة لمافيا السلاح.
وقال اللواء أبوالفتوح ورداني مدير أمن الإسماعيلية ان المضبوطات تشمل 6 بنادق آلية منها 5 جرانوف و40 صندوق ذخيرة و4 شرائط ذخيرة مدفع جرانوف حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
كان اللواء علي أبوزيد مدير المباحث الجنائية قد تلقي اخطارا من العميد طارق عجيز رئيس المباحث والمقدم محمد سلامة والرائد أحمد الصغير من ادارة مكافحة المخدرات بضبط أسلحة مخبأة في سيارة نقل رقم 9215 "ط.ص.ج" قيادة عادل أحمد عبدالمطلب وعلي الفور تم توقيفها وتم التحفظ علي المضبوطات واحالة المتهم للنيابة.

أهم الاخبار