رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. شيخ الأزهر وسيطا بين المجلس العسكري وشباب الثورة

ميديا

الخميس, 01 ديسمبر 2011 08:26

أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب‏,‏ شيخ الأزهر‏,‏ انه سيقوم بالوساطة بين المجلس الأعلي للقوات المسلحة وائتلاف شباب الثورة المعتصمين بميدان التحرير‏.

وأبدي استعداد الأزهر الشريف لبذل الجهود لإصلاح ذات البين بين أبناء الشعب المصري, وتقريب وجهات النظر بين كل القوي والتيارات السياسية, جاء ذلك خلال استقباله بمشيخة الأزهر,  وفدا من ائتلاف الثورة, المعتصمين بميدان التحرير برئاسة الدكتور سيف الدين عبدالفتاح والمستشار محمد فؤاد, واستمع الدكتور أحمد الطيب لمطالب الوفد, مؤكدا أنه سيبذل جهده في هذا الأمر, وسيعمل جاهدا علي اصلاح ذات البين بين أبناء الشعب المصري حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
من جانبه قال الدكتور سيف الدين عبدالفتاح إن ائتلاف الثورة فضل أن يكون شيخ الأزهر هو الوسيط بين مطالب الميدان بكل قواه وفرقه, وذلك استنادا إلي إرسال شيخ للدكتور حسن الشافعي نائبا عنه إلي الميدان وتقديرا لمكانة الأزهر وجهوده في تجاوز مصر للمرحلة الراهنة وفتح أبوابه أمام الجميع والاستماع إلي وجهات نظر وآراء كل القوي والتيارات المصرية, كما أعرب أعضاء الوفد عن ثقتهم في أن شيخ الأزهر سينقل المطالب بثقة وأمانة إلي المجلس لعسكري أو الحكومة الجديدة.
الجندى: حزب "الكنبة" خرج عن صمته
قال أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن حزب "الكنبة" تخلى عن موقفه طوال السنوات الماضية وخرج عن صمته مشاركاً فى التصويت الذى تقدر نسبة المشاركة فيه بنحو ٧٠٪، لشعوره بمسئوليته الوطنية التى

يجب أن يتحملها فى اللحظة الراهنة.
وأضاف لصحيفة "المصري اليوم" أن ارتفاع نسبة المشاركة يدل على الوعى لدى الشعب الذى كان يُتهم طوال السنوات الماضية بعدم اكتراثه بالعملية الانتخابية، نافياً أن تكون زيادة المشاركة خوفاً من الغرامة التى تصل قيمتها إلى ٥٠٠ جنيه.
وأكد أن مشاركة هذا العدد من الناخبين تضمن تشكيل برلمان يمثل جميع أطياف الشعب ويساهم فى نقل مصر إلى مكانة تستحقها. وقال إن الغرامة ليست جديدة بالقانون، لكن الجديد أن هناك شعوراً بالمسئولية لدى المواطن دفع جميع الفئات للمشاركة حتى من كبار السن، وكان من اللافت مشاركة عدد كبير من المسنين فى الانتخابات، لافتاً إلى أن مد فترة التصويت إلى يومين ساهم فى زيادة نسبة المشاركة.

ودعا "الجندى" إلى تبنى حملة قومية للوصول إلى رقم قياسى يتفوق على نسبة المشاركة فى انتخابات تونس بنهاية المرحلة الثالثة فى الانتخابات، مشيراً إلى ضرورة إتاحة الفرصة وتوفير جميع الظروف لمن يقطنون فى القاهرة ولجانهم الانتخابية فى محافظات أخرى.
احتجاز استرالي بصحبته معدات تجسس قبل سفره
قامت سلطات مطار القاهرة أمس بترحيل ألماني إلي بلاده بعد ضبطه قبل أيام أثناء محاولته تحريض المتظاهرين في ميدان التحرير بينما احتجزت راكبا استراليًا أثناء سفره

الي السعودية بكميات كبيرة من معدات تجسس ومجموعة كبيرة من تسجيلات الفيديو لأحداث التحرير حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
وكان الألماني ويدعي "Gerpothe Lngmor" 30 عاما قد وصل المطار وسط حراسة من نيابة قصر النيل بوسط القاهرة حيث تم ترحيله علي الطائرة المصرية المتجهة الي ميونيخ وتبين أنه وصل القاهرة في 5 سبتمبر الماضي للقيام بجولة سياحية علي أن تنتهي تأشيرته في الرابع من أكتوبر الماضي إلا أنه ظل في القاهرة وقام بالتواجد وسط المتظاهرين بميدان التحرير لتحريضهم خلال أحداث شارع محمد محمود وتم القبض عليه وأصدرت النيابة قرارا بترحيله الي بلاده.
وقالت المصادر: أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة السعودية رحلة رقم 312 المتجهة الي الرياض تم الاشتباه في حقائب الراكب الاسترالي "Zac Paillie" 33 عاما وبفتحها تبين وجود مجموعة صور فوتوغرافية خام وكاميرات تصوير متنوعة واسطوانات وفلاشات ممتلئة بفيديوهات في أماكن متعددة في مصر وأجهزة تسجيل أصوات متقدمة وقناع واق من الغاز.
بفحص جواز سفر الراكب تبين وجود صورة الجواز بلحية بينما كان الراكب بدونها قبل سفره وتبين أختام لدخول إسرائيل وفيتنام وأندونيسيا وأنه وصل الي البلاد في 23 نوفمبر الماضي من مطار شرم الشيخ وتم التحفظ علي الراكب للتحقيق معه ومعرفة ملابسات تواجده في مصر بينما غادرت الطائرة بدونه.
ترقيتان لمدير مكتب وزير التعليم في‮ ‬3‮ ‬أيام‮!‬
أصدرد‮. ‬أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم في حكومة شرف المستقيلة قرارين لا يفصل بينهما سوي‮ ‬3‮ ‬ايام عقب استقالة الحكومة لترقية مدير مكتبه د‮. ‬عبدالله عمارة‮. ‬القرار الاول يحمل رقم ‮٥٤٤ ‬بتاريخ ‮٧١ ‬نوفمبر بتعيين عبدالله عمارة مدير مكتب الوزير مديرا عاما‮.. ‬والقرار الثاني يحمل رقم‮ ‬454‮ ‬بتاريخ ‮١٢ ‬نوفمبر بندب نفس الشخص وكيل وزارة ورئيس ادارة مركزية لمكتب الوزير حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار"‮.‬


 

أهم الاخبار