عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيسوى: قناص العيون"غبى"وهيتسلم يعنى هيتسلم

أكد اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية أن الوزارة أصدرت قرارا بضبط وإحضار الضابط محمود صبحى الشناوى الشهير بـ"قناص العيون"، والمتهم باستخدام العنف ضد المتظاهرين فى ميدان التحرير وقنص أعينهم، مشيرا إلى أنه كلف كلاً من قطاع الأمن العام وأمن القاهرة، بسرعة القبض عليه وتقديمه للنيابة، وقال عيسوي إنه ضابط "غبى" وأنه ستتم محاكمته غيابيا فى حالة عدم العثور عليه.

وأوضح عيسوى أن الضابط الهارب تم إدراجه على قوائم الممنوعين من السفر، وأنه تم إخطار جميع المطارات والموانئ بهذا الأمر، منبها إلى أنه لم يغادر البلاد حتى الآن.
وأشار عيسوي – في تصريحات خاصة لجريدة المصري اليوم – إلى أن الشناوي ستتم ملاحقته من جانب الوزارة، وسيتم القبض عليه آجلاً أم عاجلاً، قائلا: "هيتسلم يعنى هيتسلم ومافيش فايدة من هروبه"، مؤكدا أن الضابط كان على اتصال بقياداته فى الوزارة وأنه غير محل إقامته بسبب تهديدات وصلت إليه ورصد مبالغ مالية لمن يساهم فى ضبطه، وأن الاتصالات قطعت معه بمجرد صدور قرار النائب العام بضبطه وإحضاره.
فى السياق نفسه شددت مصادر مسئولة رفيعة المستوى بمطار القاهرة على أن المتهم لم يغادر عن طريق المطار، ومن الممكن أن يكون هرب عبر البحر أو أى وسيلة أخرى، أو يكون مختبئاً فى أى مكان آخر داخل الجمهورية، وقال مصدر مقرب من الضابط المتهم إنه ترك رسالة لزميله قبل اختفائه أكد فيها أن وزارة الداخلية لن تحميه، لذلك قرر الهرب.
وكانت وزارة الداخلية قد رفضت عرض "قناص العيون" على النيابة، تنفيذاً لقرار النائب العام بالتحقيق معه فى تهمتى قتل وإصابة المتظاهرين سلميًا، حيث عللت مصادر أمنية موقف الوزارة التى تحفظت عليه فى مكان سيادى بخشيتها من تعرض حياته للخطر، وقالت المصادر إنه تم نقل أسرة المتهم إلى مكان مجهول.