رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعدى: "الصحفيين" لم ترصد أى تجاوزات بالانتخابات

ميديا

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 20:41
كتب - سعيد حجازى:

صرحت الأستاذة عبير سعدى رئيسة لجنة التدريب بنقابة الصحفيين ورئيسة غرفة العمليات بنقابة الصحفيين بمقر النقابة في القاهرة والنقابة الفرعية بالإسكندرية أن الانتخبات البرلمانية اليوم مرت وسط إقبال كبير من الناخبين وتفاؤل ببرلمان ديمقراطى قائم على الشرعية .

وأكدت عبير فى بيان صحفى للغرفة العمليات بالنقابة أن العملية الانتخابية سارت بشكل مرض في جميع الدوائر إلا أن بعض الحالات تتمثل فى تأخر بعض اللجان في عملية التصويت نتيجة عدم توافر استمارات التصويت، او انتهاء الاستمارات أو وجود استمارات غير أصلية ،أو أنها غير مختومة .

كما لم ترصد النقابة أى تجاوزات أمنية أو أعمال بلطجة أمام اللجان، سوى فى بعض المناطق كدائرة النزهة، وحالة واحدة بأسيوط حيث قام أحد المرشحين المستبعدين من الفلول بأعمال بلطجة تم السيطرة عليها.

وتابعت فى بيانها " هناك بعض التجاوزات مع الصحفيين اليوم وهي حالات قليلة، منها احتجاز رائد من الشرطة العسكرية الزميلين مصطفى  الشيمى وتوفيق شعبان الصحفيين من جريدة الدستور إثر قيامهما بتصوير اللجنة الانتخابية من الخارج بدائرة رقم 9 حلوان جنوب القاهرة ، وقد أطلقت الشرطة

سراحهما بعد مرور حوالى نصف ساعة من الاحتجاز بعد إجراء الاتصالات والتأكد من هويتهما".

وأضافت "تعرض مصور وكالة " الاى اتش اى" وكالة أنباء  الاخلاص التركية ويدعى رمضان مصطفى محمد بكسر فى ساقه اليمنى إثر متابعته العملية الانتخابية أمام المعاهد الأزهرية بقسم دمياط الثانى عندما صدمته سيارة مجهولة، وأكدت مصادر طبية أن المصور خرج من المستشفى على مسئوليته الشخصية وأن حالته الصحية لا تدعو لوجوده فى مستشفى".
وأشاد البيان بالانضابط الكامل من قبل القضاة الذين كان لهم دور كبير فى سير العملية الانتخابية حيث قاموا بدور ملحوظ في تسهيل تصويت الناخبين وتذليل العقبات أمام المندوبين، مما يؤكد رغبتهم الأكيدة في أن تمر هذه الانتخابات بشكل نزيه وشفاف.


 

أهم الاخبار