عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.عامر: الحرية هى المسافة بين يد الضابط وقفا المواطن

وصف الكاتب الصحفى جلال عامر العلاقة بين الشرطة والشعب بأن الشرطة المصرية فقدت المهنية منذ استخدام قانون الطوارئ لمدة ثلاثين عاما فتخلت عن التقصى والبحث الجنائى والتحرى وعندما يكتشفوا جريمة قتل فى مكان يقبضوا على كل الموجودين فى هذا المكان دون أى تحرى.

وأضاف عامر فى حواره اليوم لبرنامج - صباح أون- الذى يذاع على قناة اون تى فى أن هذا القانون أيضا جعل بعض الضباط يتوحشون فى التعامل مع المواطن، وقال ساخرا "إن مساحة الحرية فى هذا البلد أصبحت تقاس بالمسافة بين يد الضابط وقفا المواطن".
وقال إن الداخلية الآن لا تقوم بتغيير سياستها إنما تقوم بتغيير قيادات لتأتى بقيادات أسوأ منها أو مثلها وهو ما يوصلنا إلى ما نحن فيه الآن.
وعلى صعيد آخر أكد عامر أن الثورة المصرية أحيانا تتجاوز فى مطالبها كما أن المشكلة الرئيسية فى هذه الثورة أنه ليس لها إيديولوجية موحدة أو قيادة واحدة وهو ما أدى إلى ان الثورة المصرية لم تحكم البلاد إلى الآن ولكنه فى نفس الوقت واثق ان الثورة ستنتصر فى يوم من الأيام.
واعتبر عامر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين والحزب الوطنى هم طرفى المقص الذين يقطعون الشعب المصرى فهم يمارسون ما يمارسه الحزب المصرى من استعلاء وتكبر على الشعب المصرى.

شاهد الفيديو