رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إئتلاف حرية الإعلام يصدر دليلا للتغطة الانتخابات

ميديا

الأحد, 27 نوفمبر 2011 07:12
إئتلاف حرية الإعلام يصدر دليلا للتغطة الانتخابات  صورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ

أصدر الائتلاف الوطنى لحرية الإعلام أول دليل صحفى للتغطية المهنية للانتخابات البرلمانية، التى تبدأ أولى مراحلها صباح غد الاثنين، لمساعدة المحررين والمصورين المكلفين بتغطية وقائع الانتخابات على تقديم تغطية نزيهة وكتابة تقارير موضوعية تعبر بصدق عن سير المعركة الانتخابية والثقل الحقيقى للمرشحين والأحزاب المشاركة.

وصرح الاستاذ رجائى الميرغنى المنسق العام للائتلاف أن الدليل الذى تم إصداره على هيئة كتيب يتضمن شرحا مبسطا لمعايير وضوابط التغطية الإعلامية والصحفية النزيهة بالإضافة إلى واجبات الصحفى فى التغطية الخبرية

والتحليلية والمحاذير
التى يجب عليه تجنبها وذلك للمساهمة في تقديم تغطية صحفية نزيهة، وكتابة تقارير موضوعية تعبر بصدق عن سير أول انتخابات تجري بعد نجاح ثورة 25 يناير.

وأوضح الميرغنى أن الكتيب يشمل فصلا عن الإطار القانونى للعملية الانتخابية من واقع الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس الماضى وقوانين نظام الأحزاب السياسية ومباشرة الحقوق السياسية واختصاصات اللجنة العليا للانتخابات .

ويركز الدليل على دور الصحافة القومية فى التأكيد على ثقافة الديمقراطية والتنافس الشريف من خلال تقديم المعلومات الأساسية عن الانتخابات ومساعدة القارئ على إتخاذ قرار التصويت عبر تحليل وتفسير هذه المعلومات .

وقام الائتلاف الوطنى لحرية الإعلام بالتنسيق مع مبادرة نقابة الصحفيين الخاصة بحقوق وواجبات الصحفيين فى تغطية الانتخابات لضمان وصول الدليل الى جميع الصحفيين والمصورين الذين سيشاركون فى التغطية الميدانية للانتخابات ،فضلا عن اتاحته على
الموقع الخاص بالائتلاف على شبكة المعلومات الدولية.

يذكر أن الائتلاف الوطنى لحرية الإعلام تشكل فى شهر أبريل الماضى بهدف تنسيق وتوحيد جهود المنظمات الحقوقية والنقابة والناشطين الإعلاميين فى مجالات تطوير الإعلام وتوفير الضمانات الضرورية لاستقلاله وحريته.

أهم الاخبار