رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمصان: كل الإجراءات تساهم فى نجاح الانتخابات

أكد اللواء محمد رفعت قمصان، مدير إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية، أن كل الاجراءات اللتى إتخذتها اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية ستسهل وتساهم فى نجاح الانتخابات، حيث إنه تم إلغاء نظام الجداول الانتخابية القديم

كذلك تغيير الحبر الفوسفورى الذى تم استيراده هذه المرة من الدنمارك ويتمتع بمزايا عديدة.

وأضاف أنه سيوجد باللجنة الانتخابية  موظفين إثنين من وزارة العدل سيعملان  ك"منسقى طابور" للتسهيل على الناخبين أثناء وقوفهم بالطابور، وباقى الفاعلين فى العملية الانتخابية مثل مندوب المرشح وغيره.

وأشار- خلال حواره ببرنامج" العاشرة مساءً" على قناة دريم مساء السبت- إلى أن أى مخالفة تحدث سيتم التعامل معها قانوناً، موضحاً أن الاقتراع سيتم من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً . مؤكداً أن القضاة سيحضروا الى الجان مرتدين " كارنيهات تعريفية بهم" وزى موحد لتمييزهم ، كذلك أمناء التعريف باللجان.

وقامت منى الشاذلى مع اللواء بعمل شكل تمثيلى لكيفية التصويت

داخل لجان الاقتراع، وذلك من أجل توعية الناخبين والتسهيل عليهم عند دخول اللجان.

ففى البداية سيبرز الناخب بطاقة الرقم القومى على مدخل المدرسة أو المنشأة التى يتم فيها التصويت  وذلك للتأكد من وجود إسمه فى الدائرة التى يقبل للتصويت بها، وبعدها يدخل اللجنة وسيتم إعطاءه ورقتين للتصويت أحدهما للفردى وأخرى للقائمة، وبعد الاختيار- الذى سيتم داخل ستائر منعزلة-  يتم وضع الورقتين  كل منهما فى صندوق مخصص له " أحدهما فردى واخر قوائم".

 ثم يتم إمضاء الناخب أو تبصيمه وفى النهاية يضع الناخب يده فى الحبر الفوسفورى ثم ينصرف من اللجنة.