رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. د. أحمد بهجت: مساحة التحرير 45 ألف متر تستوعب 75 ألف متظاهر فقط

ميديا

السبت, 26 نوفمبر 2011 08:42

قال الدكتور أحمد بهجت رجل الأعمال وصاحب شبكة قنوات دريم إنه طلب من مكتبه الهندسي دراسة مساحة ميدان التحرير والطاقة الاستيعابية له والتي كشفت أن مساحة الميدان لاتزيد على 45 الف متر تستوعب علي اقصي تقدير 75 الف متظاهر مؤكدا ان ما يتردد عن وجود مليونيات في ميدان التحرير عار تماما من الصحة وحديث غير علمي بالمرة.

وأضاف لصحيفة "الجمهورية" ان حكومة الدكتور عصام شرف لم تصدر اي قرار حتي اصبحت مصر مجمدة منذ يناير الماضي الأمر الذي انعكس علي عمل رجال الاعمال والمستثمرين وأثر سلبا علي الاقتصاد.
وقال إن الإعلام مطالب بالدفاع عن مصر ومصالحها دون النظر إلي أي مصالح شخصية وان مصلحة الوطن تقتضي عدم التحريض والتصعيد وعلي كل اعلامي التجرد والعمل بموضوعية وحيادية.
بلطجية يعترفون بالاعتداء علي الداخلية لحساب الفلول بأجر ألف جنيه في اليوم‏
قال المستشار أحمد الخطيب, انه قد تم ضبط عناصر إجرامية مندسة اعترفت بأنها تقوم بأعمال العنف والفوضي لحساب شخصيات بارزة من قيادات الحزب الوطني المنحل وأنهم كانوا مكلفين بالاعتداء علي وزارة الداخلية وإحداث الفتنة بين الثوار والشرطة. وأكد الخطيب أن الأشخاص المتحفظ عليهما تم أخذ بياناتهم.
ومن جانبه أكد أحمد محيي ـ عضو مجلس أمناء الثورة ـ لصحيفة "الأهرام" ضبط عناصر مدفوعة من قبل محمد أبوالعينين القيادي البارز في الحزب الوطني والمحبوس حاليا مع رموز النظام السابق وأحمد فضالي وهذا علي حسب اعتراف الأشخاص الذين تم ضبطهم والذين أكدوا أن الواحد منهم يتقاضي ألف جنيه يوميا.
ويضيف أحمد محيي الدين, أن هؤلاء البلطجية ذكروا في تسجيل موثق أنهم كانوا يهاجمون الداخلية من شوارع محمد محمود ثم يهاجمون الموجودين في الميدان بفترات أخري, وهذا ما تسبب في انهيار أكثر من هدنة تم عقدها ما بين الثوار والداخلية. أما ضاحي عنتر ـ منسق عام منظمة ثوار مصر ـ

فأكد أنه سلم خمسة أفراد من البلطجية إلي الشرطة العسكرية وتم تحويلهم إلي نيابة قصر النيل للتحقيق في الجرائم المنسوبة إليهم. ثم قام بتسليم عدة أفراد آخرين إلي مدير مباحث أمن القاهرة وتم التحقيق معهم حتي السادسة من صباح أمس الأول, وتمت إحالتهم إلي النيابة. ويجري حاليا تسليم51فردا آخرين ينتحلون شخصية أطباء وهم في الاساس يتاجرون في وهم يعملون في توزيع المواد المخدرة وقد تم ضبطها معهم.
مرشحون فى «جنوب القاهرة» يطالبون بإنقاذ مصر ويرفضون تأجيل الانتخابات
نظم نحو ٣٠ من مرشحى الأحزاب والمستقلين بدائرة جنوب القاهرة، التى تضم أقسام السيدة زينب ومصر القديمة والخليفة والمنيل ودار السلام والمقطم، مؤتمرا جماهيريا أمام مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، عقب صلاة الجمعة أمس، تحت شعار «أنقذوا مصر» وأعلنوا تأييدهم لبقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى إدارة شؤون البلاد، ورفض تأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها الاثنين المقبل.
ودعا محمود نفادى، المرشح على مقعد الفئات بالدائرة، إلى إجراء تحقيق قضائى فى أحداث ميدان التحرير ومحاسبة المعتدين على المتظاهرين السلميين بالميدان، وطالب ثوار التحرير بالحفاظ على الممتلكات العامة للدولة حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
كما دعا الناخبين لمشاركة قوات الشرطة والأمن المركزى فى تأمين اللجان الانتخابية، داعيا الأحزاب والقوى السياسية وشباب الثورة لإعلاء المصلحة العامة على المصلحة الخاصة والحزبية وعدم الانسياق وراء دعاوى الهدم والفتنة التى تريد تدمير مؤسسات الدولة.
واستنكر أمين منصور، المرشح على مقعد الفئات بالدائرة، دعوات بعض الأحزاب والقوى السياسية بتأجيل الانتخابات البرلمانية. وقال: «هؤلاء لا يريدون لمصر أن تعبر المرحلة الانتقالية بسلام، ويريدون استمرار حالة الفوضى،
وقال إن المتظاهرين فى ميدان التحرير أصبحوا من الآن لا يعبرون عن أغلبية الشعب المصرى بعد أن تسببوا فى سقوط ضحايا ومصابين.
وقالت إجلال سالم، المرشحة المستقلة على مقعد الفئات بالدائرة، إن مصر مستهدفة من بعض المخربين الذين يستهدفون الوقيعة بين الشعب والشرطة من جهة والشعب والجيش من جهة أخرى، لهدم مؤسسات الدولة والاستيلاء على السلطة.
وشارك فى الوقفة عدد من مرشحى الدوائر الأخرى ومن بينهم هبة محمود سعيد، المرشحة المستقلة فى دائرة قصر النيل، وكان لافتا ارتداؤها ملابس الحداد السوداء على أرواح الشهداء.
ضغوط علي‮ "‬المعلم‮" ‬من أجل التوقيع اليوم
لم‮ ‬يتحدث‮ "‬المعلم‮" ‬حسن شحاتة المدير الفني للزمالك صراحة عن انطباعه باقتراب عودة مجلس ممدوح عباس الي ميت عقبة ولكن‮ "‬المعلم‮" ‬اكد للمقربين انه سعيد بالاستقرار الموجود في ميت عقبة‮.. ‬وهناك من يؤكد ان حسن شحاتة يشعر بسعادة‮ ‬غامرة لعودة صديقه المقرب جدا ممدوح عباس من اجل سرعة انهاء ازمات اللاعبين التي تجعل حسن شحاتة يعمل تحت ضغط‮ ‬غير عادي‮.
ورغم التكهنات التي كانت تشير إلى أن من اسباب رفض حسن شحاتة التوقيع علي عقده الي الآن انتظارا لنهاية‮ "‬الدراما‮" ‬القضائية وتحديد موقف مجلس ممدوح عباس‮.. ‬إلا أن المجلس الابيض برئاسة المستشار جلال ابراهيم سيحاول اليوم الحصول علي توقيع‮ "‬المعلم‮" ‬لإنهاء الحدوتة‮.. ‬والمؤكد ان هناك اسماء لن تستمر في ميت عقبة بعد يناير المقبل‮ ‬ومنهم حازم امام نجم الفريق والذي سيتم اعارته لأحد الاندية الخليجية‮.. ‬والجهاز الفني ولاعبو الفريق وجماهير الزمالك ترفض بقاء حازم لخروجه المتكرر عن النص‮.. ‬اما حسين حمدي فسوف يستمر مع الفريق وتم تغريمه ماليا‮.. ‬واتخذ‮ "‬المعلم‮" ‬قرارا بتدريبه مع الناشئين‮.. ‬كان الفريق قد خاض مباراة ودية مع اسكو بميت عقبة وفاز الزمالك ‮٤/‬صفر‮.. ‬ولاشك ان الكل في ميت عقبة وتحديدا لاعبي الفريق للابيض ينتظرون عودة مجلس عباس لعل وعسي ان تنتهي الازمات المالية المتكررة ولو بقيام عباس بالدفع‮ »"علي الحساب‮" ‬او لحين ميسرة‮.. ‬ويحصل علي مستحقاته من قبل‮.. ‬ومن المفترض ان يجتمع عباس مع مرتضي منصور رئيس النادي الاسبق والذي تنازل عن الحكم القضائي خلال الـ ‮٢٧ ‬ساعة المقبلة في وجود رموز الزمالك وشخصيات اعلامية كبيرة من اجل انهاء ملف القضايا الذي انتهي بالفعل‮.. ‬ولكن التعاهد امام الجميع حول مصلحة الزمالك،‮ ‬بحيث يكون عباس ومرتضي والزمالك‮ "ايد‮" ‬واحدة‮!!.‬

 

أهم الاخبار