رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مؤتمر تضامنى مع أسرة الشهيد بنقابة الصحفيين

فيديو.شقيق بلال يروى تفاصيل قتله ودفنه

ميديا

الاثنين, 14 نوفمبر 2011 16:45
كتبت - جميلة على:

كشف ابراهيم الشقيق التوأم للشهيد سيد بلال الذى لقى حتفه على يد مباحث أمن الدولة  بعد تعرضه للتعذيب على خلفية اعتقاله بتهمة المشاركة فى تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية, عن الإجراءات السرية التى أحاطت دفن شقيقه,

مشيرا إلى تكتل الأمن والبلطجية على أبواب الشارع والمنزل الذى تقطن به أسرة السيد، لمنعها من أي محاولة للتشهير بها، كما تحدث عن البلطجية الذين وجدوا بالمقابر أثناء الدفن ليلا في الساعة الثانية صباحا، لمنع الأسرة وأصدقاء سيد من أي محاولة للتشهير أو إبلاغ الصحف، مؤكدا استمرار مطالبه بالثأر لدم أخيه.

وتحدث إبراهيم خلال مؤتمر عقدته نقابة الصحفيين اليوم للتضامن مع أسرة بلال عن الاضطهاد المستمر لشقيقه من قبل مباحث

أمن الدولة لدرجة أنه قضى خلف قضبان بسجن أبو زعبل 18 شهرا دون توجيه أى تهمة له، نافيا أن يكون أخوه قد انتمى لأى تنظيم سياسى، مؤكدا على شدة تمسك أخيه بدينه.

من جانبه ، أكد أحمد ميشالى على تواجده أثناء وفاة سيد بلال عقب خروجه من حجرة التعذيب حيث امتزجت حشرجة الموت بصوته فى أداء الصلاة ليموت  بين يدى ربه ،حيث كان ينتظر دوره في الدخول للحجرة من أجل تعذيبه.
وأكد أحمد عدم استجوابه حول ملابسات تفجير الكنيسة ، أثناء التحقيق معه،بالرغم من تواجدهم بمقر امن الدولة من

أجل تلك القضية ،وهو الامر الذى اكد لهم ان تواجدهم لاخفاء حقيقة تعلمها الداخلية.
ويعتبر احمد امين ميشالى هو المفجر الحقيقى لمقتل بلال حيث جاهد لسرد التعذيب لجميع وسائل الإعلام التي أتيحت له ، وانهى كلمته بذكر أسماء الضباط  الخمسة المتورطين فى مقتل بلال ، وهم حسام إبراهيم محمد الشناوى ومحمد ابراهيم الشيمى وأسامة الكبش ومحمود عبد العليم واحمد مصطفى كامل

كانت لجنة الحريات بنقابة الصحفين ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بمقر النقابة للتضامن مع أسرة سيد بلال الذى لقى حتفه على أيدى مباحث أمن الدولة بعد تعرضه للتعذيب على خلفية اعتقاله بتهمة المشاركة فى تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية.

وقد حضر المؤتمر الذى عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفيي العديد من الإعلاميين وإبراهيم بلال شقيق سيد بلال وأحمد أمين ميشالى أحد الشهود على التعذيب وأحد المتهمين فى قضية القديسين ومحمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.
 

http://www.youtube.com/watch?v=bSoE3_-LlKE

أهم الاخبار