رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى أولى حلقات خر كلام بعد عودة فودة

فيديو.عيسى : تدخل الجيش فى أى أحداث مدنية ينتهى بالعنف

ميديا

الأحد, 13 نوفمبر 2011 23:33
متابعة- محمود السويفى

 بعد غياب لمدة ثلاثة أسابيع عاد مساء الأحد يسرى فودة ببرنامج أخر كلام على قناة أون تى ففى أول حلقه لة بعد فترة الانقطاع ، أكد فودة أنه ترك الجمهور لإثبات موقف وكان إصراره ألا يعود البرنامج إلا بضيفيه

الذين كانا من المفترض أن يظهرا معه منذ نحو ثلاثة أسابيع، وهذا ما حدث لذا قرر الظهور.

فى البداية قال ابراهيم عيسى الكاتب الصحفى ورئيس تحرير جريدة "التحرير" ، أتمنى أن يخيب ظنى فى الإنتخابات القادمة وتخرج بشكل جيد، لكن المؤشرات لا تدل على ذلك بسبب استمرار الإنفلات الأمنى، ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات أحداث عنف

كثيرة.

وأضاف عيسى "المجلس العسكرى فشل سياسياً، وأمنياً، حيث أنه أى تدخل للجيش فى المظاهرات والأعمال المدنية تنتهى بعنف، ومنها تدخله فى أحداث ماسبيرو ودمياط الأخيرة.

وتابع الكاتب الصحفى الانتخابات سٌيطعن فيها وسيصدر حكم بأنها غير شرعية، موضحاً أن كل المصريين مسؤلون عما فى وصلت إليه البلاد.

 وأكد أنه لم تعد توجد قوى سياسية راشدة فى مصر، منتقداً ترشح قيادات الحزب المنحل للانتخابات على قوائم بعض الأحزاب التى تسمى نفسها أحزاب الثورة.

وعن وثيقة المبادىء الدستورية قال عيسى أنها فى الأصل  فكرة

القوى الوطنية وليس اختراعاً من الدكتورعلى السلمى.

وقال الكاتب والروائى علاء الأسوانى" كيف ننتظر حكم محكمة لعزل الفلول من أعضاء الحزب المنحل الذى قمنا على ثورة ضده، فنحن لم نفكك شيئاً من نظام حسنى مبارك ونطلب منه أن ينتظر حتى نسقطه".

وانتقد الأسوانى استمرار عمل جهاز أمن الدولة حتى وإن تغير إسمه للأمن الوطنى،  منوهاً أن مصر بها الأدوات الكاملة كى يخربها المخربون.

وانتقد الأسوانى التخاذل الأمنى فى التعامل مع المخربين والبلطجية فى حين يكون الحسم والصعق سلاح التعامل مع المتظاهرين السليميين، مؤكداً أن عددا كبيراً من الأحداث التى تمت بعد الثورة وتم السكوت عليها هى مؤامرة مخطط لها.

وعن قضية حبس الناشط السياسى علاء عبد الفتاح قال الأسوانى إن علاء راح ضحية لأحداث ماسبيرو، وأنه لا يعرف يحمل سلاح فكيف يسرقه؟.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=fw-h6-ndJH8&feature=youtu.be

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار