صرف تعويضات ركاب "بيلا" الأسبوع القادم

ميديا

الخميس, 10 نوفمبر 2011 10:28
بوابة الوفد – صحف :

أكد د. علي زين العابدين وزير النقل أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بركاب العبارة المحترقة بيلا، بداية الأسبوع القادم وعلى مدى أسبوعين.

وأشار إلى أن مجلس إدارة شركة الجسر العربي المالكة للعبارة قرر صرف 3 آلاف جنيه تعويضا لـ 1230 راكبا، موضحا أن هذا التعويض ليس الحد الأقصى المقرر لكل راكب، إنما هو مبلغ أولي تعويضا عن الأمتعة المفقودة، وأضاف أنه في حالة تقديم الراكب

ما يثبت أن خسائره أكبر من هذا المبلغ، فإنه سوف يحصل على تعويض أكبر، وأن الـ 3 آلاف جنيه تعد الحد الأدنى حتى لو كانت خسائر الراكب أقل من هذا المبلغ .
ولفت زين العابدين إلى أن شركة الجسر العربي أكدت أن هذا المبلغ يعد عادلا ومناسبا لمعظم الركاب، موضحا أنه لا يشمل
مبالغ التعويضات الخاصة بأصحاب السيارات أو الحمولات الخاصة بالشاحنات التي كانت على متن العبارة، حيث ستقوم شركات التأمين بتعويض الركاب بالقيمة المناسبة؛ وفقا لكل سيارة حسب موديلها أو حمولتها.
وأكد زين العابدين - في تصريحات لجريدة المساء - اليوم، أن شركات التأمين وشركة الجسر العربي أبدتا استعدادهما لدفع التعويضات بدون أي مماطلة، خاصة أن العبارة مؤمن عليها بالكامل، منبها إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عالمي الأحد القادم بالعقبة لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بالحادث، وما تم عمله بشأن عمليات الإنقاذ وحالة العبارة والتعويضات المقررة.

 

أهم الاخبار