رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. البابا يزور شيخ الأزهر والمفتى

ميديا

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 09:09

يقوم البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح بعد غد‏,‏ بزيارة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر‏,‏ والشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية‏.

وعلمت صحيفة "الأهرام", أن اللقاء سيبحث سبل حماية مصر من الفتن الطائفية, وتوطيد العلاقة بين المسلمين والمسيحيين.
وزير الأوقاف من مكة: الدولة اشتركت فى نهب أراضى الوزارة
أكد الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج، أن الأوقاف تم نهبها، وأن الدولة اشتركت فى هذا النهب وأخذت أراضى الوزارة وأقامت عليها مشروعات لا نعرف عنها شيئاً، مشدداً على ضرورة نشر هذا التصريح بقوله: "اكتبوه حتى لو هاروّح على بيتى".
وقال القوصى فى الحوار الذى أجرته معه صحيفة "المصرى اليوم" على بعد ١٠٠ متر فقط من المسجد الحرام فى مكة المكرمة، إنه يرأس البعثة المصرية فى مناسك الحج هذا العام، وهو ما يفرض عليه أن يكون مسئولا أمام الله عن كل حاج مصرى، قبل أن يكون مسئولاً أمام أى جهة حكومية فى مصر، مشيراً إلى أنه عقد اجتماعا بمجرد وصوله إلى مكة المكرمة، مع رؤساء جميع البعثات، سواء القرعة، أو السياحة، أو الجمعيات الأهلية، وأنه اطلع على جميع الخدمات المقدمة للحجاج، وحصل منهم على الأوراق والمستندات الدالة على تقديمها، مؤكداً أنه لن يكتفى بالأوراق، وإنما لابد أن يرى ما يقدم للحجاج على أرض الواقع.
وأضاف القوصى أنه طلب من اللواء صلاح هاشم، رئيس بعثة حج القرعة، أن يحضر له وجبة من الوجبات المعلبة المقرر توزيعها على الحجاج فى يومى التروية وعرفات، وأنه تأكد من مكوناتها، وتاريخ صلاحيتها، ووصفها بأنها «شىء مشرف»، معتبراً أن المهمة صعبة هذا العام، بسبب زيادة عدد الحجاج بشكل كبير، والزحام الشديد.
وتعهد القوصى بأن يحقق بنفسه إذا اكتشف أن شركات السياحة تقدم لحجاجها نفس الخدمات التى يتلقاها حجاج القرعة، رغم وجود تفاوت فى الأسعار، وإذا ثبتت هذه المخالفة بالمستندات فسوف يحيل الواقعة إلى النيابة، وقال: "أزعم أنه فى عهدى لن يحدث أى خلل، ولو حدث ووصلت إلى يدى مستندات فسوف أحيلها إلى النيابة العامة دون تعجل".
حل 5 نقابات عامة والباقى بعد العيد
أصدرت اللجنة المؤقتة بإدارة اتحاد عمال مصر في اجتماعها برئاسة د. أحمد عبدالظاهر رئيس اللجنة قرارا بحل خمس نقابات عمالية عامة تنفيذا لاحكام قضائية للدورة النقابية لسنة 2006 -2011 وتشكيل مجالس ادارية تدير أعمال هذه النقابات إلي حين اجراء الانتخابات العمالية بعد 6 أشهر والنقابات التي تم حلها هي الصناعات الغذائية والنقل البري والانتاج الحربي والبريد والتجارة علي ان يتم

حل باقي النقابات بعد العيد مباشرة لانتهاء الدورة النقابية في 26 نوفمبر الحالي حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
وقد تم التصديق علي قرار الحل تمهيدا لاعتماده من وزير القوي العاملة وتم تشكيل اللجان الادارية التي تدير النقابات.. كما ناقش الاجتماع التقارير عن استخراج شهادات الثقة للراغبين للترشح لعضوية مجلسي الشعب والشوري والتصديق علي الاتفاقية لعمال الغزل والنسيج.
إزالة التعديات على 20 ‬ألف فدان بمدينة السادات
أصدر‮ ‬الدكتور محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية قرارات لإزالة اغتصاب عشرين ألف فدان شمال مدينة السادات قيمتها حوالي ‮04 ‬مليار جنيه تم الاستيلاء عليها في أعقاب ثورة ‮52 ‬يناير وحتي الآن‮.. ‬تمثل هذه المساحات توسعات عمرانية جديدة للمدينة تستوعب الزيادات السكانية والعمرانية حتي عام 2023 ‬حيث من المتوقع أن يبلغ‮ ‬عدد سكان المدينة في ذلك التاريخ ‮5.1 ‬مليون نسمة‮.
‬وصرح المهندس أشرف عبدالرحمن فتح الله رئيس جهاز مدينة السادات لصحيفة "الاخبار" بأن هذه الأراضي‮ ‬غير زراعية ولا تصلح للزراعة لعدم توافر مياه الري حيث مخصصات المدينة 200 ‬ألف متر مكعب يومياً‮ ‬نصفها من النيل والنصف الآخر من المياه الجوفية‮.. ‬وهذه المساحات ـ حسب التخطيط العمراني الجديد ـ كانت مخصصة للبناء بالقرعة والمظاريف المغلقة والمزادات وإقامة أنشطة رياضية وثقافية وعلمية وتعليمية وترفيهية‮.. ‬وأشار إلي أن هذه المساحات المغتصبة تم تداولها للبيع سبع مرات لتحقيق مكاسب كبيرة تقدر بالملايين‮.. ‬وحيث أن المغتصبين يعلمون أن إقامتهم علي هذه الأراضي ليست نهائية فلم يقيموا عليها منشآت ضخمة دائمة لكنها تراوحت بين حجرات للحراسة وتشوين السماد ومعدات آبار المياه حيث استغلوها في الزراعات السريعة مثل الطماطم والخضراوات التي لا تستمر مدة طويلة في الأرض‮.‬

 

أهم الاخبار