رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. لحوم الأضاحى بالجمعيات ومديريات الزراعة

ميديا

الخميس, 27 أكتوبر 2011 10:12

استعدت‮ ‬منافذ وزارة الزراعة لاستقبال عيد الأضحي فقد تم طرح كميات من خراف الأضاحي والعجول بمديريات الزراعة بالمحافظات وقطاع الإنتاج التابع لمركز البحوث الزراعية كما تم توفير كميات أخري في جمعيات الإصلاح الزراعي،‮ ‬صرح بذلك الدكتور صلاح عبد المؤمن رئيس مركز البحوث الزراعية لصحيفة "الاخبار" وقال إن قطاع الانتاج مهتم بطرح أضاحٍ جيدة تتناسب مع الشروط الشرعية للأضحية وأهمها التأكد من خلو الأضحية من أي مرض.

وأضاف أن الأضاحي التي سيتم طرحها هذا العام ستكون قادرة علي التنافس مع المعروض بالسوق المحلي مؤكدا أن المركز سيقوم من خلال قطاع الإنتاج بتوفير كافة المنتجات الزراعية والأضاحي لتوفير التمويل اللازم للإنفاق علي أنشطة المركز وتحقيق الاكتفاء الذاتي‮.‬
ومن جانبه قال الدكتور محمود مصيلحي رئيس قطاع الانتاج بمركز البحوث إنه سيتم طرح الأضاحي بواقع‮ ‬24‮ ‬جنيها للكيلو القائم من ذكر الجاموس و26‮ ‬جنيها للأبقار و28‮ ‬جنيها للخراف وتم فتح باب الحجز علي أن يتم توزيع الخراف من خلال منفذ بيع الأغنام في أبو رواش بالهرم وتوزيع الماشية من خلال منفذ البيع المخصص بجزيرة الشعير في القناطر‮.‬
استبعاد المتهم فى محاولة اغتيال مبارك من الانتخابات لتخلفه عن الخدمة العسكرية
تتحرك القوي الإسلامية بنشاط كثيف‏,‏ فحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية يدرب كوادره علي إدارة الحملات الانتخابية‏,‏ من خلال لقاءات توعية بالاتفاق مع إحدي الجمعيات الحقوقية في إطار مشروع الطريق للبرلمان‏.‏
وأكد أشرف سيد عضو الهيئة العليا ومسئول التدريب أن الحزب درب حتي الآن 100 عضو من كوادره, وذلك ممن رشحوا أنفسهم, وممن يتحركون في إطار الدعاية الانتخابية.
وأضاف أن كل لقاء ضم 25 من كوادر الحزب, ومن مختلف محافظات مصر, وذلك بهدف التوعية السياسية والانتخابية, خاصة أن الحزب حديث العهد في العمل الانتخابي حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
وحول استبعاد حسن شميط عضو الحزب ومرشحه في دائرة الأقصر, أوضح أن السبب الحقيقي وراء استبعاده هو عدم أدائه الخدمة العسكرية وليس تورطه في حادث محاولة اغتيال مبارك في أديس ابابا.
ومن اللافت للنظر أن الجماعة التي تدخل ضمن إطار التحالف الإسلامي مع حزب النور السلفي

والأصالة السلفي كانت تواجهها مشكلة في الدفع بقيادتها بسبب الأحكام العسكرية التي تمنعهم من مباشرة حقوقهم السياسية مما جعلهم يدفعون بالجيل الثاني والثالث من الجماعة.
وأوضح أشرف أن حسن شميط لو كان خاض الانتخابات في دائرة الأقصر لفاز فوزا كبيرا نظرا لما يتمتع به من شعبية هائلة.
ومن جانبه أوضح محمود إبراهيم مسئول تدريب الكوادر وتوعيتهم أن هذا برنامج توعية يشمل الخطة الانتخابية وكيفية إعداد تقارير محلية عن الدائرة الانتخابية ودراسة احتياجات الناخبين والوصول إليهم.
وحول النشاط الإسلامي المكثف اقترح الشيخ سعيد عبدالعظيم أحد أقطاب الدعوة السلفية بالإسكندرية تشكيل قوة تدخل سريع تتصدي لأي خلاف يقع في الانتخابات بين أبناء التيار الإسلامي الواحد.
ونبه الداعية السلفي إلي ضرورة الالتزام بالأخلاقيات الإسلامية والآداب الشرعية في المحافظة علي العرض والنفس والمال أثناء سير العملية الانتخابية وما تتطلبه الحملات الادعائية.
وزير القوى العاملة يطالب بقانون موحد يحكم الأجور والأسعار
طالب الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة، بوضع قانون واحد يحكم الأجور والأسعار فى مصر، لأن الحكومة تتحكم فى الأجور وتترك الأسعار تتحرك وفقاً للعرض والطلب وحسب آليات السوق الحرة، ومن هنا تبدأ الفجوة، وتحدث المشكلات. وأشار «البرعى»، خلال الندوة التى عقدت مساء أمس الأول باتحاد جمعيات التنمية الإدارية لمناقشة كيفية وضع الحد الأقصى للأجور، إلى أنه لا يعلم أى شىء عن منظومة الأجور فى وزارته، لكنه يسمع عن مسميات كثيرة فى الرواتب.
وأكد وزير القوى العاملة صعوبة وضع حد أقصى للأجور للعاملين بالبنوك الحكومية، واستثناء البنوك الخاصة من التطبيق، حتى لا تهرب الكوادر والكفاءات إلى البنوك غير الحكومية الأمر الذى يسبب خروج بنوك القطاع العام من المنافسة.
وقال الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن تطبيق الحد الأقصى للأجور سيتم على موظفى الحكومة فقط، ولن يتم تطبيقه على القطاع الخاص،
بحيث تتحكم الخبرة وزيادة المسئولية وزيادة معدلات التضخم فى تحديد زيادة الحد الأقصى حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
وأشار إلى وجود حالة من الاحتقان بين خريجى المؤهل الواحد لاختلاف أجورهم وتفاوتها بحسب الجهة الحكومية التى يعملون لديها. وقال «النحاس»، المكلف من مجلس الوزراء بتطبيق الحد الأقصى بحلول يناير المقبل، إن قانون ١٠٥ لسنة ٨٥ الملحق بقانون ٤٧ لسنة ٧٨ «قانون العاملين بالجهاز الحكومى» - وضع حد أقصى للأجور ٢٠ ألف جنيه سنويا عام ٨٦، قبل أن يرتفع هذا الحد إلى ٥٤ ألف جنيه عام ٢٠٠٠، لافتا إلى أن هناك ٣ عوامل تتحكم فى زيادة الحد الأقصى ممثلة فى زيادة المسئولية وزيادة الخبرة وأخيرا زيادة معدلات التضخم.
جوزيه "خلص" على الشباب
يعود وليد سليمان نجم وسط النادي الأهلي لقيادة خط وسط الفريق في مباراة الاتحاد غدا الجمعة ضمن مباريات الاسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم والمقرر اقامتها علي ملعب برج العرب بالاسكندرية وشارك اللاعب في تدريبات فريقه أمس وهي المرة الأولي التي يشارك فيها علي مدار اسبوع تقريبا وظهر بمستوي جيد يؤهله لبدء مباراة الاتحاد السكندري واعادة الانضباط من جديد لخط الوسط.
من جانبه قال الدكتور ايهاب علي طبيب الأهلي إن وليد سليمان بات جاهزا للمشاركة في المباراة بعدما شفي من شد في العضلة الضامة التي كان يعاني منها وغاب بسببه عن مباراة الجونة الماضية التي انتهت بالتعادل.
وبعودة سليمان تكتمل صفوف الأهلي للمباراة باستثناء محمد بركات الذي يجري تدريبات تأهيلية بالكرة حتي يكون جاهزا للمباراة المقبلة أمام الداخلية يوم الاربعاء ضمن مباريات الجولة الخامسة.
كان الفريق قد ادي تدريباته أمس الاربعاء واشتمل في بدايته علي محاضرة سريعة ثم تدريبات الجري حول الملعب وبعدها اصطحب جوزيه 6 من اللاعبين هم عبدالله السعيد وعماد متعب ومحمد شوقي والسيد حمدي واحمد فتحي ومحمد ابوتريكة في جزء من الملعب للتدريب علي بعض الجمل التكتيكية بينما ادت المجموعة الأخري تقسيمة تحت اشراف بيدرو المدرب العام ويؤدي الفريق تدريبه الرئيسي اليوم الخميس صباحا يتوجه بعده الفريق ظهرا إلي مدينة الاسكندرية للمبيت بها استعدادا للقاء الغد.
وتأكيداَ لسياسة المدرب البرتغالي بعدم الاعتماد علي الصاعدين قرر الجها زالفني بقيادة جوزيه اعادة سداسي الفريق الشباب للتدريب في فريقهم بقطاع الناشئين لعدم الاستفادة منهم في الفريق الأول وصعوبة الدفع بهم في المرحلة المقبلة، واللاعبون الستة هم ايمن اشرف ومحمد عبدالفتاح "تاحا" واحمد نبيل "مانجا" وحسين غنيم واحمد العش بجانب حارس المرمي مؤمن جابر والذين دخلوا التدريبات مع الفريق الأول منذ الموسم الماضي فيما نجا رامي ربيعة الذي يجلس علي دكة بدلاء الفريق الأول حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

 

أهم الاخبار