رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو ـ «السادات» لـ«السيسي»: «الشيلة تقيلة»

ميديا

الأحد, 24 أبريل 2016 22:16
فيديو ـ «السادات» لـ«السيسي»: «الشيلة تقيلة»السيسي

كتب - محمد عبد الرازق

علق النائب محمد أنور عصمت السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على الدعوات للتظاهر غدًا اعتراضًا على أزمة "تيران وصنافير"، قائًلا: "الدعوات للتظاهر استنزاف لطاقاتنا بصورة لا داعي لها".

 

وطالب الداعين للتظاهر مراجعة أنفسهم واحترام القانون والدستور، مضيفًا أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم عشوائيًا يجب أن يتم إطلاق سراحهم مالم يوجد سبب قانوني للتحقيق معهم.

 

وحول تقييمه لأداء الرئيس السيسي، أكد "السادت" خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، أن الرئيس مهموم خلال الفترة الأخيرة بوضع البلاد ويعمل جاهدًا

لخلق الموارد من داخل البلاد وخارجها.

 

ونوه  إلى أنه يجب على الرئيس الاستماع للمؤسسات التي اكتملت وأصبحت قنوات للتواصل مع المواطنين سواء من الأحزاب والمجتمع المدني والنقابات، مضيفًا "الشيلة تقيلة ولن يستطيع فرد واحد أن يشيلها".

 

وحول الأوضاع داخل البرلمان، والتصويت على اللجان النوعية، قال إن أعضاء اللجنة بالمجلس لم يستجيبوا لأي توجيه أو الرسائل التي أرسلت إليهم سواء من داخل البرلمان أو خارجه للتأثير على تصويتهم في انتخابات اللجان النوعية

خاصة لجنة حقوق الإنسان، مؤكدًا أن اختيارات النواب جاءت عن قناعة.

 

وتابع فوجئت بانتقال النائب أيمن أبوالعلا من ترشحه على رئاسة لجنة الصحة إلى لجنة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن أعضائها 38 عضوًا وهي من أكبر 4 لجان موجودة بالمجلس.

 

وأضاف  أن أهمية لجنة حقوق الإنسان تنبع من أنها معنية بكافة الحقوق والحريات، وليست مختزلة في الحريات العامة فقط، مؤكدًا أن من أهم أدوار اللجنة سيتركز على تحسين وضع الحقوق والتوعية بها الفترة المقبلة.

 

ونوه - النائب البرلماني - إلى أنه من الضروري حاليًا الانتهاء من تشريع ينظم عمل منظمات المجتمع المدني بما يمكنها من القيام بدورها وتحقيق التوازن في الحفاظ على الحقوق والحريات في مقابل سيطرة الدولة.

 

شاهد الفيديو كاملا:

 

أهم الاخبار