رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. اللواء إسماعيل عتمان : المجلس العسكرى لا يتدخل في توجهات الإعلام

ميديا

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 09:51

أكد اللواء ا.ح اسماعيل عتمان مدير الشئون المعنوية عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة أن المجلس لا يتدخل من قريب أو بعيد في عمل وتوجهات الإعلام سواء المسموع أو المقروء أو المرئي كما انه لا يحجر عل رأي أو فكر.

وقال لصحيفة "الجمهورية" ان المجلس يرحب بالآراء ويتقبل النقد بصدر رحب لأنه يدرس بعناية هذه الآراء كما انه مع حرية الرأي والتعبير بما يراعي صالح الوطن ومصالحه العليا ويحافظ علي الأمن والسلام الاجتماعي. أوضح ان المجلس يناشد الإعلام تحري الدقة والموضوعية والشفافية مؤكدا ان المجلس لا يحجر علي رأي حر نزيه ولا يتدخل لفرض رأي أو توجه ولا يسعي لعسكرة أو تسييس الاعلام لكنه يرفض الهجوم غير المبرر الذي لا يخدم مصالح الوطن ويؤدي إلي الفرقة والشقاق والوقيعة بين طوائف وفئات الشعب.

أكد عتمان انه لا رقيب علي الصحافة ولا رقابة علي وسائل الإعلام الا الضمير والحس المهني ومراعاة صالح الوطن مناشدا الجميع الالتزام بما يحقق مصلحة مصر في هذه الظروف الاستثنائية.
وأضاف اللواء عتمان ان الانتخابات البرلمانية ستخرج في أفضل صورة وستكون نموذجا حضاريا وديمقراطيا أمام العالم وان الجيش لن يسمح الا ان تكون هذه الانتخابات حرة ونزيهة وشفافة وتعبر بشكل حقيقي وصادق عن ارادة المصريين واختيارهم لمن يمثلهم في البرلمان مشيرا إلي أن المجلس ليس له مصلحة مع أحد ولا ينحاز لتيار أو فصيل أو حزب معين علي حساب الآخرين وان الجميع مصريون وابناء وطن واحد والمجلس يقف على مسافة متساوية من الجميع.
وقال: إن مصر ماضية في سبيلها نحو الدولة المدنية ولن تتراجع عن هذا الهدف لتكون دولة القانون والمؤسسات والديمقراطية والحق والعدل والمساواة بين كل افراد

الشعب وما هو مصري تحت سماء هذا الوطن لا يفرق بينهم دين أو عقيدة أو جنس أو انتماءات سياسية طالما كانت في مصلحة الوطن.
«الزراعة» تطالب «العسكرى» بإلغاء مواصفات حكومة «نظيف» لاستيراد اللحوم
تقدمت اللجان البيطرية فى وزارة الزراعة بمذكرة عاجلة إلى المجلس العسكرى والنائب العام، لوقف العمل بالمواصفات القياسية الخاصة بالأغذية، التى أصدرتها الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة فى ٢٠٠٥، أثناء تولى رشيد محمد رشيد، وزارة التجارة والصناعة. وأكدت مصادر رفيعة المستوى أنه من المتوقع مناقشة المواصفات فى مجلس الوزراء، الأسبوع المقبل، تمهيدا لتعديلها.

وقال الدكتور فتحى النواوى ، أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة، رئيس اللجنة العلمية بهيئة الخدمات البيطرية، إن الوزير الأسبق اعتمد المواصفات رغم مخالفاتها للمعايير الدولية الخاصة باستيراد السلع الغذائية.
وأضاف «النواوى»، فى تصريحات لصحيفة "المصرى اليوم"، أن ٧ آلاف مواصفة لاستيراد المواد الغذائية أصدرتها حكومة أحمد نظيف لصالح رجال الأعمال رغم مخالفتها المعايير الدولية، مطالبا بالعودة إلى المواصفات التى تم اعتمادها فى ١٩٩١ لحين وضع مواصفة جديدة ملزمة لكل الأطراف.
وأوضح أن هذه المواصفات ساهمت فى حصول رجال الأعمال على مكاسب خيالية، وتسببت فى الإضرار بالصحة العامة، إذ سمحت مواصفات ٢٠٠٥ باستيراد لحوم منخفضة الجودة لاستخدامها فى تصنيع اللانشون والبسطرمة، وتم التلاعب فى استخدام المواد المضافة ومعظمها كيميائية ذات آثار سلبية على صحة المستهلك، إلى جانب استخدام أحشاء الحيوانات مثل القلب واللسان ولحم الرأس، ما فتح الباب

على مصراعيه للغش واستخدام مدخلات ملوثة فى الصناعة.
وأشار النواوى إلى أن المذكرة التى أعدتها اللجنة العلمية توضح أن المواصفة تم إعدادها على النحو الذى يؤدى إلى إلحاق الضرر بصحة المواطنين عمدا، والتلاعب بقوت الشعب المصرى نتيجة الغش والتدليس فى السلع الغذائية المعروضة بالأسواق، لتمكين رجال الأعمال المنتجين والمستوردين من التربح على حساب صحة المستهلك، إذ تسمح باستيراد اللحوم قبيل انتهاء صلاحيتها، والدواجن المقتولة بالكهرباء والغاز.
وزير الصحة‮:‬‮ ‬73‮ ‬وحدة صحية بالمحافظات بدون أطباء‮
طالبت احدى الطبيبات د.عمرو حلمي وزير الصحة والسكان نقل مكتبه إلي الصعيد،‮ ‬طالما انه يرغب في ارسال الأطباء إلي الصعيد لخدمة جميع المواطنين‮.. ‬جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بأطباء دفعة ‮٩٠٠٢ ‬المكلفين في الحركة التكميلية التي صدرت منذ عدة أيام‮.‬
الوزير أعلن خلال الاجتماع ان أكثر من‮ ‬73‮ ‬وحدة صحية في‮  ٩ ‬محافظات،‮ ‬بالاضافة إلي المحافظات الحدودية التي يصل عددها إلي نحو ‮٦ ‬محافظات،‮ ‬لا يوجد بها طبيب واحد منذ شهور،‮ ‬نتيجة احجام الأطباء عن الذهاب إلي المناطق النائية‮. ‬ورد الأطباء المكلفون علي الوزير بانه لا توجد عدالة في توزيعهم بالحركة التكميلية الاخيرة‮.. ‬وأكد د.نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائي انه تقرر استثناء الوقفة التكميلية من الأطباء من شرط استكمال السنة للالتحاق بالنيابة نتيجة تأخر صدور الحركة حتى لا يضار طبيب حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار"‮.‬
جماهير الأهلي تصب غضبها علي المدير الفني‏
صبت جماهير الأهلي في المقصورتين الرئيسية والأمامية لاستاد القاهرة الدولي غضبها علي المدير الفني للفريق‏,‏ بعد خسارته‏4‏ نقاط في الجولتين الثانية والثالثة من مسابقة الدوري‏,‏ وتعادله أمس الأول مع الجونة‏1/1.
ونال أيضا كل من محمد شوقي والمحترف البرازيلي جانبا من الهتافات المعادية لهما بسبب سوء المستوي لهما طوال اللقاء, في حين قامت الجماهير الأخري المكتظة بالملعب بإلقاء زجاجات المياه علي المدير الفني البرتغالي. وداخل غرفة ملابس الأهلي لم يجد البرتغالي إلا أن يصب غضبه علي اللاعبين, وهددهم بأن المباراة المقبلة لهم أمام الاتحاد السكندري بالإسكندرية بالجولة الرابعة للمسابقة هي آخر فرصة لهم, وإذا لم يحققوا النتيجة المرجوة وتحقيق الفوز فسيقوم بإجراء تغيير شامل في صفوف الفريق حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".

أهم الاخبار