عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمات حقوقية: بيان "فودة" يؤكد تراجع حرية الإعلام

أصدرت عدة منظمات مناهضة لانتهاكات حرية الرأى والتعبير ، بيانا استنكرت فيه الإجراءات المقيدة لحرية الرأي والتعبير فى مصر واعتبرتها في إطار سلسلة من القمع الإعلامي .

وطالبت حكومة شرف بالعمل على التحقيق في كافة الوقائع التى شابها انتهاكات لحرية الرأي و التعبير في مصر والتى من شأنها التقيد على حرية الإعلام .
وأوضحت المنظمات للرأي العام المصري و الحكومة  المجلس العسكري القائم بإدارة شئون البلاد أن الإعلام الحر و النزيه هو أحد ابرز ضمانات نزاهة الانتخابات ، وعليه فإنه عبر فرض المزيد من القيود المعلنة و غير المعلنة و فرض المزيد من صور الرقابة على الإعلام هو أمر من شأنه أن يشكل مؤشرا سلبيا للانتخابات البرلمانية القادمة .
وقال البيان: "إنه فيما يعد استمرارا للهجمة الشرسة على حرية الرأي و التعبير في مصر و حرية

تداول المعلومات ، أصدر الاعلامي يسري فودة بيانا صحافيا يعلن فيه توقفه عن تقديم برنامجة آخر كلام على قناة اون تي في الفضائية ، بسبب الضغوط الشديدة التى يتعرض لها و تدهور حرية الإعلام في مصر، وهو الأمر الذي بات مزعجا و مقلقاَ بشدة ، بل إن وضعية حرية الرأي و التعبير الحالية باتت أسوء مما كانت عليه قبل الثورة .

وقع على البيان كل من  مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان وجمعية النهضة الريفية ومركز شمس للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان ومركز التحرير لحقوق الإنسان.