رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. تعاون مصري قبرصي لاستعادة الأموال المهربة

ميديا

الخميس, 20 أكتوبر 2011 08:22

أبدي القائم بأعمال السفير القبرصي بالقاهرة أندرياس كونرد بيس استعداد بلاده التام للتعاون مع مصر ومساعدتها لاستعادة ما يكون لدي قبرص من أموال مصرية مهربة علي أراضيها وذلك مراعاة للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين القائم بأعمال السفير القبرصي والمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع ورئيس اللجنة القضائية المنوط بها استرداد الأموال المصرية المهربة للخارج أمس والذي جري خلاله مناقشة سبل التعاون المقترحة بين السلطات المصرية والسلطات القبرصية للاسراع باستعادة أموال مصر المهربة للخارج من جانب رموز النظام السابق. وتم الاتفاق علي عقد اجتماع مشترك بين الجانبين في غضون شهر ديسمبر المقبل للاسراع في اجراءات استعادة الأموال التي تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

حزب «الإخوان» يبدأ الدعاية بدون «الإسلام هو الحل»
  بدأ حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، أمس، الدعاية الانتخابية رسمياً، وعلق عدداً كبيراً من الملصقات فى عدة مناطق بالإسكندرية لا تحمل شعار الجماعة الشهير «الإسلام هو الحل»، وتتضمن الملصقات عبارة "انتخابات مجلس الشعب ٢٠١١.. حزب الحرية والعدالة.. أسسه الإخوان المسلمين.. لكل المصريين" مما اعتبره عدد من قيادات الأحزاب فى المحافظات نوعاً من الانصياع للقانون، كما يقول رشاد عبدالعال، القيادى بحزب الوفد، أو تكتيكاً انتخابياً، كما يقول عماد نبوى، المتحدث باسم الحزب الشيوعى، متوقعاً أن تستخدم الجماعة الشعار فى الأيام المقبلة.
فى المقابل، قال أشرف بدرالدين، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة لصحيفة "المصري اليوم ": "هذه اللافتات تدخل فى إطار توعية الناس وحثهم على المشاركة

فى الانتخابات المقبلة، وليست دعاية انتخابية، والهيئة العليا للحزب هى من ستحدد الشعار الذى سنخوض به الانتخابات فى اجتماعها المقبل".
فى سياق متصل، عقد حزبا "الحرية والعدالة" و"الكرامة" اجتماعاً، أمس، للانتهاء من إعداد قوائم التحالف الديمقراطى، استعداداً لتقديمها اليوم إلى اللجنة العليا للانتخابات. قال الدكتور وحيد عبدالمجيد، رئيس لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف: "سنقدم قوائمنا إلى اللجنة العليا اليوم عن طريق وكلاء"، موضحاً أن حزب الإخوان سيحصل على ٦٥٪ من المرشحين على مقاعد مجلسى الشعب والشورى. وقدمت الجماعة أعداداً كبيرة من مرشحى الحزب على المقاعد الفردية فى المحافظات.
وعلى صعيد مسلسل الانقسام داخل التحالف، قرر حزب مصر الحديثة الانسحاب، وخوض الانتخابات البرلمانية بقوائم مستقلة، بالتنسيق مع قوى سياسية أخرى. واتهم بيان أصدره الدكتور نبيل دعبس، رئيس الحزب، التحالف بأنه "لم ينشأ من أجل مصر، إنما ضد مصالح الوطن". وقال: "هذا ما دفعنا للانسحاب وخوض المعركة بشكل مستقل".
وتواصلت أزمة السلفيين والصوفيين، حيث انتقد نادر بكار، عضو المكتب السياسى لحزب النور، الذى يقود تحالفاً يضم عدة أحزاب، ما سماه "اللهجة المتصاعدة من الطرق الصوفية". وقال خالد سعيد، عضو المكتب السياسى لحزب الفضيلة السلفى: "الصوفيون لا علاقة لهم بالسياسة، فهم أهل ذكر ومدح، وإذا خرجوا سيصوتون لنا وليس لمرشحى الأحزاب الصوفية".
ووصل عدد المتقدمين للترشح على المقاعد الفردية لمجلس الشعب إلى ٣٣٩٠ مرشحاً و١٧ قائمة
حزبية حتى مساء أمس الأول.
إعفاء مزارعي الإصلاح الزراعي من فوائد تأخير سداد مديونياتهم
وافق‮ ‬الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء علي إعفاء‮ ‬17‮ ‬ألفا و790‮ ‬متعثرا من مزارعي الإصلاح الزراعي عن سداد فوائد تأخير أقساط أراضيهم المستحقة حتي‮ ‬30‮ ‬سبتمبر الماضي وبلغت قيمتها‮ ‬11‮ ‬مليون جنيه كما وافق علي إعادة جدولة ديونهم وتيسير السداد،‮ ‬صرح بذلك الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كما كشف عن مراجعة شروط توزيع الأراضي مع مجلس الوزراء لزيادة الفئة المستفيدة من خلال رفع سن فئة شباب الخريجين عن‮ ‬30‮ ‬عاما،‮ ‬جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزير عقب عودته من مهمة عمل بإيطاليا بحضور الدكتور صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة والدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية وعدد من قيادات وزارة الزراعة‮.‬
وأعلن وزير الزراعة أنه أصدر قرارا وزاريا ينظم تسجيل وتداول واستخدام مبيدات الآفات الزراعية وقال إن القرار الجديد ورقمه‮ ‬1835‮ ‬أكثر تشددا من القرارات السابقة بما يضمن تحقيق أكبر قدر من الأمان للمواطنين والمزارعين عند التعرض المباشر له كما يعطي صلاحيات أوسع للجنة مبيدات الآفات الزراعية في اتخاذ كل ما يلزم لمكافحة المبيدات المغشوشة وتسجيل المبيدات الجديدة وفي الوقت نفسه يقلل من صلاحيات الوزير في التدخل المباشر في عمل اللجنة موضحا أن ذلك يفيد في سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من جانب اللجنة دون الحاجة لتصريح الوزير بما يزيد من مرونة العمل حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار"‮.‬
نادى الزمالك: لا نعرف سبب هجوم جماهير الإسماعيلى على فريقنا
أعرب حمادة انور ادرى الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك عن حزنه لهجوم جماهير الاسماعيلى على فريقه وعلى سيارة الفريق بعد انتهاء مباراة الزمالك والمحلة مساء اليوم.
وأكد لصحيفة "الاهرام"ان زجاج سيارة الفريق التي تقل اللاعبين تهشم بالكامل, وقال :" اننا نلتمس العذر للجماهير الغاضبة بسبب هزيمة فريقها فى مباراة سابقة اليوم أمام الجونة ولكن ماذا فعل فريق الزمالك وادارته على الرغم من اننا نكن كل التقدير الاحترام لجماهير الاسماعيلى وفريقها".

أهم الاخبار