رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فصل صاحب دعوى تعطيل انتخابات الصحفيين

ميديا

السبت, 15 أكتوبر 2011 16:12

كتب: محمد المسيرى

قرر مجلس إدارة جريدة الأمة، فصل "خالد العطفى" ( صاحب دعوى تعطيل انتخابات الصحفيين) من الجريدة في الاجتماع الطارئ الذي عقده  مجلس الإدارة ومجلس التحرير بالجريدة اليوم السبت، وذلك فى حضور سامي حجازي رئيس حزب الأمة الجديد وأحمد عطوان رئيس التحرير؛ للنظر فيما بدر من الصحفي خالد العطفى من إقامة دعوى قضائية ضد انتخابات نقابة الصحفيين وتعطيل الجماعة الصحفية من

اختيار مجلس جديد للنقابة في تلك المرحلة الراهنة من تاريخ مصر.


وانتهى الاجتماع باتخاذ القرارات التالية:

أولاً: تؤكد جريدة الأمة وصحفيوها رفضهم القاطع لما بدر من الصحفي خالد العطفى من استعمال حق قانوني في سبيل تعطيل مطالب قانونية ومشروعة لجموع الصحفيين باختيار مجلس نقابة قوى.

ثانيا: يؤكد مجلس تحرير جريدة الأمة

أن المذكور لا ينتمي صحفياً إلى الجريدة بالرغم من قيده في جداول نقابة الصحفيين من العاملين بجريدة الأمة بناء على قرار الفصل السابق.

ثالثا: يعيب المجلس على مجالس نقابة الصحفيين السابقة عدم تفعيل هذا القرار منذ صدوره ويطالب مجلس نقابة الصحفيين الحالي واللجنة المشرفة على الانتخابات بالنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية لتفعيل قرار فصل المذكور.
خامساً: تطالب جريدة الأمة المجلس القادم لنقابة الصحفيين بالعمل الجاد نحو تفعيل ميثاق الشرف الصحفي والسعي لإرساء أسس ولوائح جديدة للحفاظ على حق الصحفيين.

أهم الاخبار